عامل إقليم تيزنيت يحضر موسم ” تمكدشت ” ويتفقد مركز تصفية الدم المحدث بجماعة تارسواط

الوطن الأن10 يناير 2014آخر تحديث :
عامل إقليم تيزنيت يحضر موسم ” تمكدشت ” ويتفقد مركز تصفية الدم المحدث بجماعة تارسواط

حضر عامل إقليم تيزنيت والكاتب العام للعمالة ونائب رئيس المجلس الإقليمي، ومندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والسلطات الأمنية، صباح أمس الخميس، مراسيم الحفل الديني لموسم زاوية ” تمكدشت “، حيث كان في استقبالهم رجال السلطة المحلية والمنتخبون وأعيان المنطقة، فاستمع الجميع الى خطبة فقيه الزاوية الذي تتطرق الى أمور اجتماعية، فامتلأت الزاوية عن أخرها بعد أن حجت اليها جموع من مريديها من جميع المناطق المغربية، وبعد زيارة الضريح، قدم عامل الإقليم إعانات عبارة عن أغطية لفقيه المدرسة العلمية.

 وللإشارة فمع بداية شهر ربيع الأول من كل سنة ينعقد موسم زاوية تمكدشت، التي تشتهر بمسجدها المتميز وصومعته الشبيهة لصومعة جامع الكتبية بمراكش، كما تعتبر تمكدشت واحدة من أعرق الدواوير المنتمية الى دائرة تافراوت، وتتميز طبيعتها بانتشار واحات خضراء لشجر النخيل .

كما زار عامل الإقليم والوفد المرافق له بعد زوال نفس اليوم، مركز تصفية الدم بدوار أيت داود جماعة تارسواط بتافراوت، بعد أن قامت مؤسسة “رقية” الخيرية بإحداثه، فقدمت له شروحات كما تفقد  سيارة من الحجم الكبير لنقل المرضى من مقر سكناهم و إليها، و سيارة إسعاف خاصة لنقل المصابين.

وبذلك أصبح بإمكان المرضى المصابين بالقصور الكلوي على صعيد دائرة تافراوت تتبع عملية الإستشفاء و تصفية الدم بالقرب من مقر سكناهم عوض السفر الى مدينة تيزنيت.

                                الحسين بالهدان

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة