تيزنيت :رئيس المجلس الجماعي يتملص من وعوده لساكنة تجزئتي كوسعيد و ياسر يحتجون على تثبيت لاقط هوائي

الوطن الأن22 ديسمبر 2016آخر تحديث :
تيزنيت :رئيس المجلس الجماعي يتملص من وعوده لساكنة تجزئتي كوسعيد و ياسر يحتجون على تثبيت لاقط هوائي

احتجت جمعية اندماج للتنمية والتعاون لحي افراك بتيزنيت، في مراسلات موجهة الى كل من، باشا المدينة، رئيس المجلس الحضري ، ومدير وكالة اتصالات المغرب بتيزنت، و عريضة موقعة من الساكنة على تثبيت لاقط هوائي خاص بشركة الاتصالات المغرب بحديقة الحي.

وقد عبر عدد من ساكنة تجزئتي كوسعيد وياسر بمنطقة افراك، عن غضبهم من إقدام اتصالات المغرب على تثبيت لاقط هوائي بحديقة التجزئة، معبرين عن امتعاضهم و خوفهم مما قد تتسببه هذه اللاقطات من أثار عكسية على صحة الانسان على المدى القريب و المتوسط.

وذكر أحد أعضاء الجمعية أن رئيس المجلس الجماعي طمأنهم انذاك على رفع الضرر ، وبعد الانتخابات التشرعية، هاتفت الجمعية مرة أخرى رئيس المجلس الجماعي، وأكد لهم انه لم يوقع على أية رخصة ، فتبين فيما بعد أنه وقع بالفعل عليها منذ غشت الماضي، واليوم يقول ذات المتصل ، بدأت أشغال الحفر رسميا واجتمع الجيران من أجل اتخاد أشكال احتجاجية مختلفة أمام مقر عمالة الإقليم و اتصالات المغرب .

يذكر أن منظمة الصحة العالمية وضعت شروطا لتثبيت و تنصيب اللاقطات الهوائية أهما أن تكون في أماكن خارج التجمعات السكنية و بعيدة على المدارس و المستشفيات كما يجب أن تثبت في الأماكن العالية وهي شروط لا تتوفر في هذا الحي، مؤكدا كذلك على استعدادهم لمنع و ردع المسؤولين على تثبيت اللاقط .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة