جمعية “تيفاوين ن سوس للموسيقى والتراث”ّ تكرم الشاعر الأمازيغيسعيد إدبناصر في حفل تأسيسها

الوطن الأن28 ديسمبر 2016آخر تحديث :
جمعية “تيفاوين ن سوس للموسيقى والتراث”ّ تكرم الشاعر الأمازيغيسعيد إدبناصر في حفل تأسيسها

تعزز المشهد الجمعوي بمدينة إنزكان بميلاد جمعية فنية تحمل إسم “جمعية تيفاوين ن سوس للموسيقى والتراث” والتي كانت نتاج تجربة فنية ميدانية لجمعية موسيقية دأبت على العطاء في هذا المجال ، وبمبادرة من مجموعة من محبي هذه المجموعة والغيورين عليها ، تم تأسيس هذا الإطار لإعطاء المجموعة بعدا تأطيريا وتضمينها مبادرات جمعوية تروم النهوض بالموسيقى والموسيقيين بالمنطقة .

وفي حفلها التأسيسي، الذي اختارت له الجمعية 30 دجنبر 2016 كتاريخ له ، ارتأت تكريم الشاعر الأمازيغي ، سعيد ادبناصر ، أحد الرموز الشعرية المخضرمة التي عاصرت كبار الشعراء (إنضامن) ، وأحد منابع شعر المجموعات والفرق الموسيقية بالمنطقة ، الحفل الفني الذي سترصع فقراته كلمات وأشعار ثلة من الشعراء المرموقين بالمنطقة ، وسيعرف فقرات موسيقية بالإضافة إلى فقرات أخرى متنوعة .

في حديثه لنا أكد السيد : ابراهيم خوخ رئيس جمعية تيفاوين ن سوس للموسيقى والتراث : “الحفل الذي نحن بصدده هو عربون تقدير واحترام للسيد سعيد إدبناصر وهو كذلك ميثاق نعقده بيننا كجمعية مع المشهد الجمعوي الإنزكاني على مواصلة العطاء وبذل كل الجهود في سبيل تنظيم أنشطة فنية ولقاءات وموائد مستديرة تعيد للمدينة بعدها الحضاري والثقافي الذي كانت تمتاز بهما إلى الأمس القريب، ولن أخفيكم أن تأسيس هذه الجمعية كان بعد مخاض ونقاش كبير ودائم رفقة عناصر المجموعة بالدرجة الأولى والغيورين عليها لوضع كافة الأسس والتصورات بعين الاعتبار ومنثمة وضع لبنات التأسيس. من هنا أجدد شكري لكل من ساهم في أن ترى هذه الجمعية النور وشكري للجماعة الترابية لإنزكان التي استقبلت مبادرتنا رغم حداثة تواجدنا بالميدان”.

جدير بالذكر أن الحفل الفني سيقدمه المنشط “ابراهيم بومليك”  المعروف جهويا ووطنيا بحكم تقديمه لمجموعة من المهرجانات الوطنية والجهوية والمحلية وكذا تقديمه لبرنامج إينوراز بنجاح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة