عبد الاله بنكيران يدخل مرحلة ‘الصمت’ و يضع ‘الرميد’ و ‘يتيم’ حارسين لـ’العثماني’ في مشاوراته الحكومية

الوطن الأن22 مارس 2017آخر تحديث :
عبد الاله بنكيران يدخل مرحلة ‘الصمت’ و يضع ‘الرميد’ و ‘يتيم’ حارسين لـ’العثماني’ في مشاوراته الحكومية

بعد تعيين “سعد الدين العثماني” رئيساً جديداً مكلفاً بتشكيل الحكومة توارى عبد الإله بنكيران الرئيس السابق الذي كلف بدوره بتشكيل الحكومة إلى الوراء و اختار حسب قوله “الصلاة و الدعاء”.

في المقابل قالت مصادر مطلعة أن بنكيران هو الذي اقترح مصطفى الرميد و محمد يتيم ليكونا المرافقين الرئيسين لرئيس الحكومة الجديد “سعد الدين العثماني” حيث ظهرا معه في جميع اللقاءات التي أجراها أمس الثلاثاء مع زعماء الأحزاب السياسية الممثلة بالبرلمان.

مصادر عليمة قالت إن “مصطفى الرميد” لعب دوراً في جلب إلياس العماري لمقر البيجيدي حيث كان نسق معه اللقاء باعتبار أن “البام” كان يرتقب أن يبعث بقيادي في الحزب عوض العماري الذي كانت له ارتباطات و مكلف بمهمة ملكية.

ذات المصادر أضافت أن بنكيران يتوصل بمشاورات العثماني مع زعماء الأحزاب رغم وجوده وراء الأضواء كما أن رئيس الحكومة الحالي يتشاور معه قبل استقبال أي زعيم حزبي.

و لعل الإختيار الخاطئ الذي اتخذه حزب العدالة و التنمية هو تكليف القيادي في الحزب “محمد زويتن” بكل ما يتعلق بالإعلام و تنظيم الندوة الصحفية لزعماء الأحزاب التي استقبلها العثماني حيث شهد مقر البيجيدي أمس الثلاثاء حالة من الفوضى العارمة و استخدام حارس المقر للعنف ضد بعض الحاضرين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة