سابقة … روسيا تخصص استقبالا غير مسبوق لوفد من البوليساريو

الوطن الأن27 مارس 2017آخر تحديث :
سابقة … روسيا تخصص استقبالا غير مسبوق لوفد من البوليساريو

في خطوة غير متوقعة وعلى بعد أقل من شهر على انعقاد اجتماع مجلس الأمن،المخصص لمناقشة تطورات الوضع في الصحراء، استقبلت روسيا بشكل مثير وفدا من جبهة البوليساريو في لقاء بمقر البرلمان الروسي “الدوما”، كما خصصت للوفد تغطية إعلامية ومؤتمراً صحافيًا، في سابقة من نوعها حضرها بعض الداعمين للجبهة.

وذكرت مصادر إعلامية دولية، أن مستشار الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا ميكائيل بوكدانوف، قد استقبل وفد جبهة البوليساريو، نهاية الأسبوع الماضي، كما تم استقبال الوفد، الذي ضم قياديين في جبهة البوليساريو في “الدوما “الروسي من طرف برلمانيين روس، حيث شهد اللقاء حديثًا عن الدّور الذي يمكن أن تلعبه روسيا في النزاع.

وحل الوفد الذي استقبل خلال حلوله بالبرلمان الروسي من طرف نائب روسي عن كتلة حزب روسيا العادلة، ونائب سابق لرئيس الدوما، (حل) لحث المسؤولين الروس على مزيد من التدخل الروسي في نزاع الصحراء، وعلى القيام بدور أكبر من خلال مجلس الأمن ، الذي تعد روسيا عضواً دائماً فِيه.

وبحسب ذات المصادر فقد شدد رئيس لجنة الشؤون الخارجية للغرفة العليا للمجلس الفيدرالي الروسي، على موقف بلاده المعتاد حول دعم حل عادل، مؤكدا على أن روسيا تواصل جهودها من أجل مواصلة المفاوضات تحت المظلة الأممية ، وتطبيق المقررات الاممية للتوصل إلى حل سلمي وعادل لإنهاء النزاع.

كما تم تخصيص لوفد جبهة البوليساريو لقاء مع وكالة أنباء روسيا تدعى “ريانوفوستي”، حضرته وسائل إعلام روسية، ونقلت منابر تابعة للجبهة أن المؤتمر الصحافي حضرته وكالتا الأنباء السورية والجزائرية وقناة الميادين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة