ناصر الزفزافي وزملائه لم يضربوا عن الطعام

الوطن الأن4 أغسطس 2017آخر تحديث :
ناصر الزفزافي وزملائه لم يضربوا عن الطعام

أكدت لجنة عائلات المعتقلين بسجن “عكاشة” بالدار البيضاء في إخبار لها تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، أن كلا من الزفزافي ورفقائه المعتقلين على خلفية “حراك الريف” لا نية لهم حاليا الدخول في إضراب عن الطعام، إذ أشارت إلى أنهم سيتدارسون الوضع فيما بينهم بحكمة وعقلانية.
كما أوضحت اللجنة أن خطاب العرش الأخير، تبنى مواقف ومطالب الحراك “، الأمر الذي كان له وقع إيجابي على المعتقلين، الذين ثمنوا إطلاق سراح سليمة الزياني وباقي المعتقلين المفرج عنهم لعفو ملكي”.
وأشارت لجنة عائلات المعتقلين أن زيارة عائلات المعتقلين لذويهم بسجن “عكاشة” كانت “إيجابية جدا”، إذ فتحت آمالا في إيجاد مخرج لقضية المعتقلين، حسب قولهم.
وفي وقت سابق، صرح محمد أحمجيق شقيق المعتقل نبيل أحمجيق وعضو اللجنة المذكورة، “أن الخطاب الملكي لعيد العرش وجه انتقادات لاذعة للإدارة العمومية وللنخب السياسية وكذا المسؤولين والحراك كان سباقا إلى انتقادها، وهذا ما يعني أن الخطاب الملكي تبنى لغة الحراك “.
كما أشار أيضا بأنه سيتم إصدار بلاغ جماعي يضم زمرة من الخطوات الجديدة التي سيسلكها الحراك، والتي ستأخد بعين الاعتبار الأحداث الجديدة، وعلى رأسها الخطاب الملكي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة