هذا هو المستشفى الخاص الذي خضع به المٓلك محمد السادس لعملية جراحية وتكاليف جراحة العيون بها

الوطن الأن8 سبتمبر 2017آخر تحديث :
هذا هو المستشفى الخاص الذي خضع به المٓلك محمد السادس لعملية جراحية وتكاليف جراحة العيون بها

مستشفى ‘كانز فان’ الشهير بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي خضع به المٓلك محمد السادس لعملية جراحية على عينه اليسرى، يعتبر من أقدم المستشفيات في فرنسا حيث يعود تاريخ تأسيسه الى العام 1260 ميلادية، أي قبل أزيد من ثمانية قرون. ويتواجد المستشفى بالقرب من متحف اللوفر و القصر الملكي للمٓلك لويس السادس عشر، في مكان تاريخي واستراتيجي.

تكلفة العمليات الجراحية، بهذا المستشفى تتغير حسب نوعية العملية وتعقيداتها، وهي تكاليف غير قابلة للاسترداد لكون المستشفى خاص وفير تابع للصحة العامة. بوابة المستشفى على الأنترنت وضعت رقماً لتكلفة كل عملية جراحية ابتداءاً من 1000 يورو للعين الواحدة ويزداد الثمن مع نوعية العملية الجراحية والتجهيزات المستعملة. ويتوفر المستشفى على أحسن الأطر الطبية الأوربية لكونه معهداً ذو باع طويل غير تكوين الأطباء والجراحين عبر العالم.

وبخصوص العملية الجراحية التي أجراها المٓلك محمد السادس بذات المشفى فهي ضمن العمليات الروتينية التي لا تتطلب أطقماً طبية متعددة بالنظر لكونها تتعلق بالظفرة فقط حيث لا تطول مدة العملية أكثر من ساعتي وكان الديوان الملكي قد أعلن أن العملية الجراحية مرت في ظروف حسنة و الملك بحالة جيدة.

وكان الملك يعاني من إصابة ب”الظفرة” (ptérygion) على مستوى العين اليسرى امتدت إلى القرنية (la cornée). وكان من الضروري إجراء عملية إزالة (exérèse) كاملة للظفرة، مع الخلود للراحة لمدة 15 يوما من أجل التئام جيد للعين، وخصوصا القرنية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة