تيزنيت : رئيس المجلس الجماعي يعقد لقاء مع الشباب المعتصمين

الوطن الأن30 سبتمبر 2017آخر تحديث :
تيزنيت : رئيس المجلس الجماعي يعقد لقاء مع الشباب المعتصمين

رئيس المجلس الجماعي يعقد لقاء مع الشباب المعتصمين، بحضور النائب الثاني الأستاذ عبد الله القصطلني، والسيد باشا المدينة، والسيد قائد المقاطعة الأولى، وأعضاء من المنظمة المغربية لحماية البيئة والمواطنة، وهو بالمناسبة لقاء ثان بعد لقاء سابق خلال الأسبوع الماضي بمبادرة من فرع الجمعية المغربية لحقوق الانسان بتيزنيت.
وقد تمحور هذا اللقاء حول المقترح الذي تقدمت به للشباب خلال اللقاء السابق، وهو مقترح التشغيل الذاتي، كما خلص الاجتماع الى مايلي:

1/ التركيز على التشغيل الذاتي عبر دعم مشاريع مدرة للدخل من جماعة تيزنيت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وشركاء آخرين سيتم التنسيق معهم لاحقا.

2/ مواكبة الشباب الحاضرين في الاجتماع لانجاح مشاريعهم من طرف مصالح العمالة (القسم الاجتماعي) وجماعة تيزنيت، من بداية الفكرة حتى تنزيلها على أرض الواقع.

3/استعداد الجماعة لدعم مشاريع شباب المدينة بنفس الطريقة والمنهجية، مساهمة منها في الحل الجزئي لمعضلة البطالة، وفِي هذا الإطار يأتي مشروع (( مشتل )) لمقاولات الشباب.

4/ الاتفاق على توقيع اتفاقية شراكة بين جماعة تيزنيت والمنظمة المغربية لحماية البيئة والمواطنة، تلتزم بموجبها هذه الاخيرة بالقيام بحملة تحسيسية واسعة وسط الباعة الجائلين، خاصة الشباب منهم، حول آفاق مشروع التشغيل الذاتي الذي تقترحه الجماعة، كما تلتزم الجماعة بتقديم الدعم المطلوب والممكن لإنجاح الحملات التحسيسية التي ستتولاها الجمعية.

5/ الانفاق على مواصلة الحوار والمقاربة التشاركية بثقة متبادلة ونفس إيجابي بين الأطراف المجتمعة.

وسيصدر بلاغ في الموضوع لاحقا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة