حجز وإتلاف أطباق وأكلات مجهزة بتافراوت

الوطن الأن1 نوفمبر 2017آخر تحديث :
حجز وإتلاف أطباق وأكلات مجهزة بتافراوت

 في إطار جولاتها الميدانية لمراقبة جودة ومصادر المواد الغذائية في المحلات التجارية والمطاعم بمدينة تافراوت، تمكنت مصالح المكتب الصحي الجماعي بتافراوت بتنسيق مع ممثلي الدائرة الصحية التابعة لوزارة الصحة والمفتشية البيطرية اليوم الأربعاء، من حجز كميات من الأطعمة الفاسدة المجهزة على شكل قطاني وحبوب ومرق غير صالحة للإستهلاك ويمهد أصحابها لبيعها للمواطنين.

 وقد ضبطت هذه الكميات الفاسدة من الأطباق والأكلات والتي تقدر بحوالي عشرين كيلوغراما، بأحد المطاعم وهي في طور الإعداد لطهيها وبيعها رغم عدم صلاحيتها وظهور علامات فساد غذائي عليها.

وحسب السيد حسن بن وشن عن المكتب الصحي الجماعي بتافراوت، فإن هذه الكميات تم إتلافها فيما تم إتخاذ الإجراءات القانونية في حق صاحب المطعم. وأكد نفس المتحدث أن مصالح المكتب الصحي تكثف الرقابة على أصحاب المحلات التجارية وبائعي الأكلات الخفيفة، وتعمل على مدار الأسبوع ضمن برنامج غايته وضع حد لأي خرق يمس سلامة الأغذية أو بيع مواد فاسدة تهدد سلامة وصحة المستهلك.

 محمد الديواني، أحد الفاعلين الجمعويين بمدينة تافراوت، طالب بمضاعفة الجهود، وذلك بتكثيف حملات المراقبة، من أجل حماية صحة وسلامة المستهلك من جهة، وزجر المخالفين من جهة ثانية، كما طالب المصالح المعنية بالقيام بحملات المراقبة على مدار السنة .

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة