ماسر تراجع شركة مناجم أقا للذهب عن دعم مهرجان أناروز المحلي بأفلاغير في دورته الخامسة

الوطن الأن14 أغسطس 2018آخر تحديث :
ماسر تراجع شركة مناجم أقا للذهب عن دعم مهرجان أناروز المحلي بأفلاغير في دورته الخامسة

في حوار حصري له مع جريدة “وطن” أكد مدير مهرجان أناروز بأفلا اغير أنه في الوقت الذي عرفت فيه جماعة أفلا اغير بالاجماع وعيا وتطورا بارزا و إشعاعا على المستوى الثقافي و الفني و الرياضي …بفعل اعتماد بعض الجمعيات على الفئة الشابة التي أعطت أكلها في السنوات القليلة الماضية متسلحة بالتضامن و التعاون و الإتحاد و الرغبة و العزيمة فقد كان هدفها المشترك النهوض بالعمل الجمعوي بمنطقة أفلا إغير حتى تتغير.. صحيح أن الجمعيات بأفلا إغير تسعى لتحقيق الأهم محليا و جهويا .. لكن في الوقت الذي احتاجت فيه هذه الجمعيات تلك الدفعة المنتظرة من قبل الجهات المعنية بالأمر و الكلام هنا عن الجماعة القروية بمركز أفلاإغير و المجلس الإقليمي بتيزنيت و نخص بالذكر منجم أقا للذهب .. لا أحد ينظر .. لا أحد يبالي .. لا أحد يهتم .. وحده الجيل الشبابي الذهبي المكافح ليس إلا .. يقف مع رغبات الساكنة و مطالبها و منها :” مهرجان أناروز “.
بعد عدة طلبات موجهة لهذه الجهات للتعاون و المساهمة العامة لانجاح المهمة..كانت النتيجة أقرب من الصفر .. و خاصة منجم أقا للذهب الذي أدلى بأنه غير قادر على هذه المساهمة في صورة ضبابية غير مبررة .. و لكن من أين استمد تلك المبالغ التي يزود بها مهرجان تيفاوين ؟ من الأحق و الأولى بذلك أفلا إغير المتواضعة أم تافراوت مدينة الرؤساء و الوزراء ؟ أ هي مسألة سياسات و دبلوماسيات ..؟
كلها أسئلة متصلة شغلت الرأي العام و الشأن المحلي بأفلاإغير لعلها تصل إلى إجابة في الأيام المقبلة ..
شيء مؤسف للغاية .. لكن الضربة التي لا تقتل تقوي .. بالاتحاد و الرغبة و العزيمة و التضامن .. سنعمل .. سنصنع الحدث .. سنتمسك بأهدافنا.. من هنا سأقول : “من لم يكن معك وقت العاصفة .. فلا يستحق أن يكون معك حين تشرق الشمس”

مدير مهرجان افلا اغير

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة