تصعيد في غزة وصواريخ المقاومة تستنفر إسرائيل

الوطن الأن12 نوفمبر 2019آخر تحديث :
تصعيد في غزة وصواريخ المقاومة تستنفر إسرائيل

تصعيد خطير يشهده قطاع غزة بعد اغتيال إسرائيل للقيادي في سرايا القدس ـالجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- بهاء أبو العطا وزوجته، واستهدافها للقيادي بالحركة أكرم العاجوري في دمشق، حيث توعدت الحركة إسرائيل بـ”رد مزلزل”، بينما سارع المجلس الوزاري والأمني الإسرائيلي المصغر لعقد اجتماع طارئ لبحث التطورات الميدانية في غزة.
وشيع الآلاف صباح اليوم في غزة جثمان الشهيد بهاء أبو العطا (42 عاما) وزوجته في جنازة مهيبة. وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد أعلن على حسابه في تويتر أن عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام استهدفت مبنى بداخله أبرز قادة حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة. وكشف أن العملية صادق عليها رئيس الوزراء ووزير الدفاع بنيامين نتنياهو.
وعقب عملية الاغتيال، واصلت إسرائيل قصفها لمناطق بغزة، واستهدفت مباني سكنية، مما أسفر عن استشهاد فلسطينيين جراء قصف استهدف دراجة نارية في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. كما قصف الاحتلال أحد المقار الأمنية التابعة لوزارة الداخلية في شمال قطاع غزة المحاصَر منذ أكثر من 12 عاما.
وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش إن “العدو الإسرائيلي سيدفع الثمن غاليا بعد اغتيال بهاء أبو العطا”، مشددا على أنه لا يوجد خيار أمام حركة الجهاد الإسلامي سوى المواجهة . وأوضح البطش أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيدفع الثمن غاليا.
وأطلقت المقاومة صواريخ على جيش الاحتلال، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنه تم رصد أكثر من خمسين صاروخا أطلق من قطاع غزة باتجاه إسرائيل. وبحسب “القناة الإسرائيلية 12” جرح أربعة إسرائيليين نتيجة سقوط قذيفة صاروخية في غان يفنه وسط إسرائيل. كما أصيبت عدة منازل إصابة مباشرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة