تارودانت : توقيف حالة محتملة الحمل لفيروس كورونا و إخضاع المتورط لتدابير الحراسة النظرية

الوطن الأن13 أبريل 2020آخر تحديث :
تارودانت : توقيف حالة محتملة الحمل لفيروس كورونا و إخضاع المتورط لتدابير الحراسة النظرية

بعد أن سبق ضبطه خارقا لحالة الطواريء الصحية يوم الإثنين 06 أبريل 2020 ، على مستوى الحاجز الأمني ” لأحمر الكلالشة ” ، قادما من مدينة الدار البيضاء المصنفة حاليا ضمن بؤر جائحة فيروس كوفيد 19.
تم صباح يوم الإثنين 13 من الشهر الجاري ، توقيف شخص لا يتجاوز عقده الرابع ، منحدر من جماعة أصادص القروية ، في وضعية تقويض لحالة العزل الصحي المحدد من طرف النيابة العامة ، مدة أربعة عشر يومآ منذ تاريخ ولوجه تراب إقليم .
و العملية التي تدخل في نطاق تشديد عمليات المراقبة الأمنية ، لفرض إجراءات الحظرالصحي بمدينة و إقليم تارودانت ، جاءت نتيجة تنسيق محكم بين مصالح الأمن الوطني و السلطات المحلية .
و هي العملية التي مكنت بعد التحريات ، من توقيفه على مستوى شارع مولاي رشيد ، ممتطيا سيارة في ملك إحدى الشركات الخاصة ، للإشتباه في مخالفته لمقتضيات العزل الصحي الإجباري ، الملزم مكوته بمقر إقامة عائلته إلى غاية إنتهاء مدة العزل ، ثم إجرائه التحليل الطبية الجاري بها العمل في مسطرة الحالات المحتمل إصابتها .
وبعد الإنتهاء من عملية التنقيط و التحقق عن الهوية ، و بأمر من النيابة العامة ؛ تم قطر السيارة لإيداعها المحجز البلدي و إخضاع “الخارق ” لتدابيرالحراسة النظرية من أجل تعميق البحث .

محمد مواد

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة