المكتب الجهوي للقنص لجهةسوس ماسة يصدر بلاغا بخصوص اعتقال شخصين ثريين بتهمة القنص

الوطن الأن6 مايو 2020آخر تحديث :
المكتب الجهوي للقنص لجهةسوس ماسة يصدر بلاغا بخصوص اعتقال شخصين ثريين بتهمة القنص

توصلا موقع watan.ma ببلاغ من المكتب الجهوي للقنص لجهة سوس ماسة هذا نصه :

باسم الله الرحمان الرحيم
على أثر العملية الناجحة التي أسفرت عن توقيف واعتقال شخصين على متن سيارة رباعية الدفع بمنطقة أنزي اقليم تيزنيت، بعد أن تمت مطاردتهم ومحاصرتهم على إتر صيدهم للغزال ليلا وبشكل غير مشروع.
فإن الفرع الجهوي للقنص لجهة سوس ماسة التابع للجامعة الملكية المغربية للقص يبارك نجاح هذه العملية وبالمناسبة فإنه يشكر كل من ساهم في نجاح هذه العملية وضبط المخربين، من حراس محميات غابوية ومسؤلي جمعيات القنص بالمنطقة كما يشكر جزيل الشكر والعرفان كل الأجهزة التي ساهمت في ضبط سراق الغابة من:
_مسؤلي إدارة المياه والغابات
=رجال الدرك الملكي
_رجال السلطة المحلية بكل مراتبهم مع حفظ الالقاب
_رجال القضاء الواقف الذين اعطوا تعليمات صارمة من أجل توقيف واعتقال المتهمين مع تعميق البحث معهم قصد الكشف عن كل تفاصيل هذه الجريمة مع إجراء خبرة على هواتفهم المحمولة وفي كل محيطهم.
وتجدر الإشارة إلى أن المتهم الرئيسي معروف على صعيد المنطقة ومن طرف كل المسؤولين الاقليميين سواء للمياه والغابات او الدرك الملكي او السلطة المحلية ومافتئ يتبجح بكونه محمي ولن تطاله يد القانون بفضل أمواله ونفوذه.
وأن الفرع الجهوي للقنص لجهة سوس ماسة ،ليستهجن وقاحة المتهمين الذين لم يراعوا الظرفية الخاصة التي تجتازها البلاد وحالة الطوارئ المعلنة، بل استغلوا هذه الوضعية من أجل ممارسة اعمالهم التخريبية في الاجهاز على حيوان محمي يشكل ثروة وطنية تخص جميع المغاربة وكذا الاجيال المقبلة.
لذا فإن الفرع الجهوي للقنص لجهة سوس ماسة إذ يثمن عاليا نجاح هذه العملية بفعل تظافر جهود جهود جهات إدارية وجمعية متعددة فإنه :
1 – يعتبر عملية التنسيق بين الأجهزة الإدارية والأمنية والسلطوية والقضائية هى الطريقة المثلى لحماية الثروة الوحيشية خاصة تلك المحمية منها.
2 – يناشد الأجهزة القضائية سلطة اتهام وسلطة حكم الضرب بيد من حديد على يد كل المتهمين بما يوازي خطورة الفعل الجرمي الذي اقدموا عليه مع إعمال ظروف التشديد نظرا لحالة الطوارئ الصحية وحظر التجوال ليلا والذي استغله المتهمون فى إبادة الثروة الوحيشية في جنح الظلام بمايشكل خرقا صارخا ومتهورا وخطيرا للقانون.
مع التماس بإنزال العقوبة القصوى في حق المتهمين، بمآ يشكل ردعا لهم وعبرة لأمثالهم.
3 – يلتمس م ج ق لجهة سوس ماسة من مسؤولي إدارة المياه والغابات اقليميا وجهويا ومركزيا العمل على تجريد المتهم الرئيسي من مكرية حق القنص التي استفاد منها داخل محمية دائمة بشكل يستغربه الجميع، وذلك لكونه لم يعد مؤتمنا على الثروة الوحيشية الموجودة داخل تلك المحمية، سواء المحمية الموجودة بنواحي تفراوت او تلك الموجودة بمنطقة اسكاون واللتان توجدان تحت تصرف المتهم الرئيسي وعائلته
4 – يلتمس المكتب الجهوي للقنص لجهة سوس ماسة من السلطة المحلية التي مكنت المتهمين من رخص القنص العمل على سحبها منهم فور صدور حكم بأدانتهم والذي ينتظره ويترقبه الجميع.
5 – يتوجه المكتب بشكل مباشر إلى السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم اشتوكة ايت باها من أجل السهر شخصيا على سحب رخص القنص من المتهم الرئيسي المعروف باسم الحاج يونس بنعلال وكل المساهمين في هذه الجريمة البشعة لأنهم لايستحقون تلك الرخصة وأساؤوا استعمالها.
6 – يدعو م ج ق س م كل القناصة الشرفاء وكل جمعيات القنص بالمنطقة وفي كل منطقة إلى مزيد من اليقظة والى إظهار كامل الاستعداد للدفاع، بكل الوسائل المشروعة، على الثروة الوحيشية بكل اصنافها مع حث الجهات المعنية والمسؤولية على تحمل مسؤ ليتها وعدم التهاون اتجاه المخربين والمتواطئين معهم والمتسترين عليهم.

حرر بأكادير يوم الثلاثاء 5 ابريل 2020
أمضاء: الاستاذ العربي التلموذي رئيس الفرع الجهوي للقنص لجهة سوس ماسة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة