فيروس كورونا قد يعصف بانتخابات 2021‎ !

الوطن الأن12 مايو 2020آخر تحديث :
فيروس كورونا قد يعصف بانتخابات 2021‎ !

ترسخت القناعة لدى احزاب سياسية بان انتخابات 2021،لن تسلم من ضربات الجائحة إذ تحول الحديث عن إنتخابات سابقة لآوانها إلى إرجاء موعد مع الإستحقاقات المقبلة إلى تاريخ لاحق.
ووجه في هذا الصدد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة،تساؤلات للاحزاب الممثلة في البرلمان باللقاء الذي خصص للتداول حول تداعيات انتشار فيروس كورونا،مشددة على ان مستجدات خطط مواجهة الوباء تظهر انها ستكون بتأثيرات سلبية على أجندة التحضيرات للإنتخابات المقبلة تورد “الصباح”.
وبدات تتسع دائرة المطالبين بتأجيل الإنتخابات إلى حين تفرغ الإدارة الترابية وإستكمال كل مراحل الإعداد لها في إشارة إلى إنشغال وزارة الداخلية والقطاعات التي تشرف على العملية الإنتخابية بتدابير الجائحة.
ويدافع المتشبتون بالتاريخ الأصلي للإستحقاقات في 2021،بان إجراء الانتخابات في موعدها سيزيد من إقبال المواطنين على التصويت بالنظر إلى منسوب الثقة بين المواطن والإدارة الذي ارتفع بفعل جدية وصرامة تداعيات كورونا.
ويرتقب بان ترخي الجائحة بظلالها على أجندة التحضير للإنتخابات المقبلة على اعتبار ان القطاعات المعنية بالتحضير للإنتخابات هي نفسها المعبأة منذ أشهر لمواجهة تداعيات الوباء،مايرجح فرضية تأخير انتخابات 2021 ب6 اشهر او سنة كاملة حسب تطوران الوباء.

الصباح

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة