عاجل … الفيفا ترفض إلتحاق منير الحدادي بأسود الأطلس و الجامعة الإسبانية طرف في النزاع !

الوطن الأن6 نوفمبر 2020آخر تحديث :
عاجل … الفيفا ترفض إلتحاق منير الحدادي بأسود الأطلس و الجامعة الإسبانية طرف في النزاع !

في قرار مفاجئ ، رفضت محكمة التحكيم الرياضية “طاس” الطعن المقدم من منير الحدادي، نجم إشبيلية الإسباني، والجامعة الملكية لكرة القدم ، على قرار “الفيفا”، برفض مشاركته مع “أسود الأطلس” في قرار أولي.
وأرجع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، قراره إلى تفسيره لأحد بنود القانون الجديد، والمتعلق بفئة أقل من 21 سنة، بعدما استند لمشاركة الحدادي في 3 مباريات رفقة المنتخب الإسباني.
وغير الاتحاد الدولي لكرة القدم، في شهر سبتمبر عدة قوانين منها مسألة ارتداء قميص المنتخبات الأخرى، حيث فرض عدة شروط أبرزها: عدم خوض اللاعب أكثر من 3 مباريات مع المنتخب، وألا تكون هذه المباريات في بطولة هامة، وأن تمر على الأقل 3 سنوات منذ مشاركته مع منتخب بلاده، وألا يكون مثل بلاده بعد بلوغ سنة الحادية والعشرين.
وفي حالة الحدادي فإن البند الأخير يقف أمام مشاركته منتخب “أسود الأطلس”، إذ شارك مع المنتخب الأولمبي الإسباني في تصفيات أمم أوروبا، خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر لموسم 2016-2017.
من جهة أخرى ذكر موقع المحكمة الرياضية الدولية ، أن الجامعة الإسبانية لكرة القدم طرف رئيسي في القضية ، في مواجهة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و منير الحدادي.
و أشار موقع “الطاس” إلى أن الأطراف المتنازعة في قضية الحدادي هي الفيفا و الجامعة الإسبانية في مقابل منير الحدادي و الجامعة الملكية المغربية ، مما يدل على الرغبة الملحة للإسبان على عرقلة إنضمام منير الحدادي للمنتخب المغربي.
و ذكرت مصادر أن الفيفا كانت قريبة من إعطاء الضوء الأخضر لمنير الحدادي قبل لقاء السنغال الودي للعب للمنتخب المغربي، غير أن الجامعة الإسبانية عملت جاهدة لإيجاد ثغرة قانونية لعرقلة ذلك.
ويعتبر قرار المحكمة الرياضية حكماً أولياً في إنتظار الحكم التفصيلي الذي قد يتضمن توصية بتغيير قانون الفيفا الخاص بهذا الموضوع.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة