جماعة اكلو تفتح البحث العلني و سجل الملاحظات حول تصميم التهيئة القطاعي لموانو

الوطن الأن23 نوفمبر 2020آخر تحديث :
جماعة اكلو تفتح البحث العلني و سجل الملاحظات حول تصميم التهيئة القطاعي لموانو

نشر المجلس الجماعي لاثنين اكلو منذ يوم الخميس 19 نونبر الجارى ،مشروع تصميم التهيئة القطاعي لموانو التابع لنفوذها الترابي ، لإجراء البحث العلني بخصوصه وتدوين الملاحظات أمام العموم، لمدة شهر كامل.

وأفاد إعلان رسمي وقعه عبد الله وكاك رئيس جماعة اكلو ، أنه يتعين على المواطنين وأصحاب الأراضي المعنيين إيداع طلبات التعرض، داخل أجل شهر كامل ابتداء من 19 نونبر الجارى ، وإلى غاية 18 دجنبر المقبل ، عن طريق تدوين الملاحظات في السجل الذي فتح لنفس الغرض بمقر الجماعة .

ومعلوم أن منطقة تدوارت تعد منطقة جاذبة للاستثمار لتواجدها بموقع استراتيجي بين تزنيت و أكلو، ويندرج إنجاز هذا التصميم في اطار الجهود المبذولة لمواكبة ورش إحداث الكلية المتعددة الاختصاصات (قرية المعرفة) بهذه المنطقة و كذا لضمان التحكم في التوسع العمراني الذي يفرضه الامتداد الحضري لمدينة تزنيت ، كما ان جماعة تيزنيت ادرجت في دورتها الاستثنائية والتى ستنعقد بعد غد الاربعاء ، رفع ملتمس الى وزارة الداخلية حول توسيع المدار الحضري لمدينة تزنيت، وضم هذه المنطقة الى نفوذها الترابي .

وتجدر الاشارة ، انه انعقد بمقر عمالة إقليم تزنيت يوم الاربعاء 02 شتنبر 2020 ، اجتماع اللجنة التقنية المحلية خصص لدراسة مشروع تصميم التهيئة القطاعي لموانو جماعة أكلو بإقليم تزنيت.
هذا الاجتماع، تراسه حسن خليل عامل إقليم تزنيت ، وبحضور كل من الكاتب العام لعمالة إقليم تزنيت و رئيس جماعة أكلو و مديرة الوكالة الحضرية لتارودانت تزنيت طاطا وممثلي مختلف المصالح اللاممركزة أعضاء اللجنة التقنية المحلية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة