رئيس الحكومة يعد المغاربة بزيادة جديدة في الكهرباء وهده هي الاسباب

الوطن الأن26 مايو 2014آخر تحديث :
رئيس الحكومة يعد المغاربة بزيادة جديدة في الكهرباء وهده هي الاسباب

أكدَ رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، أن الحكومة قررت زيادات تدريجية في فواتير الكهرباء، لأن الحكومة في حاجة لـ 40 مليار درهم.

وقالَ بنكيران، صباح يوم أمس الأحد بالرباط، في كلمته بالمؤتمر الوطني لجمعية أطباء العدالة والتنمية، أن المكتب الوطني للكهرباء يبيع الكهرباء للمواطنين بناقص 30 سنتيما للكيلواط الواحد عن ثمنه الحقيقي، قائلاً: “الذين يستهلكون أقل من 75 درهما ما غادي نزيدو عليهم حتى درهم”، لكن الزيادة ستشمل الذين يستهلكون أكثر وستكون “شوية بشوية لإنقاذ المكتب الوطني للكهرباء.

وأشارَ بنكيران هذه الزيادة التي وصفها باللبقة لأنها ستكون “شوية بشوية”، في 7 دراهم للشطر خلال السنة الأولى، وبزيادة 5 دراهم كل سنة ابتداء من السنة الثانية، وأكد أن الذي يستهلكون أكثر “غادي يخلصوا شوية”.

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم، بلغة عصبية وشديدة اللهجة،”منين غادي نجيب الفلوس، والهرم غادي يطيح كلشي نايض لي، شنو خصني ندير، مرفق الماء والكهرباء، شنو ندير، من هنا 2017، لكي يستمر الكهرباء ضروري تكون استثمارات، المغاربة يستهلكون ألف لتر بدرهمين و30 سنتما، وعشر لترات بجوج سنتيمات، و100 لتر بأربعة ريال”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة