أكادير : غضب مهنيي أرباب النقل الدولي بعد رفض منحهم التأشيرات

رشيد حموش15 أكتوبر 2021آخر تحديث :
أكادير : غضب مهنيي أرباب النقل الدولي بعد رفض منحهم التأشيرات

عقدت امس الخميس 14 اكتوبر الجاري ، الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات، فرع الجنوب، و بتنسيق مع الفيدرالية بين المهنية المغربية لإنتاج وتصدير الخضر، وجمعية اشتوكة للمنتجين الفلاحيين، ندوة صحفية بمدينة أكادير بعد رفض منح التأشيرة للسائقين المهنيين خصوصا من طرف المصالح القنصلية الفرنسية والإسبانية.

وأكد الرئيس المنتدب للجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات، فرع الجنوب، “محمد رداح” أن هذا المشكل لا يهم فقط قطاع النقل بل يمس الاقتصاد الوطني ككل ،و رفض منح التأشيرات للسائقين سينعكس سلبيا على الإقتصادي الوطني وعلى اسر المهنيين اجتماعيا، خصوصا وأن المستهدف الرئيسي هو المنتوج الفلاحي المغربي، وخصوصا بالمناطق الجنوبية”.

وأضاف “رداح” أيضا ان الجمعية راسلت وزارة الخارجية وكذا السفارتين الإسبانية والفرنسية،لكن هاتين الأخيرتين إلتزمتا الصمت، وطالبت الجمعية من الجهة المسؤولة ايجاد حل سريع خصوصا وان موسم التصدير سينطلق في الأيام القليلة القادمة.

وحث رئيس الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات، فرع الجنوب، “أحمد سعودي” على أن قطاع النقل على المستويين الاقتصادي والاجتماعي له ارتباط قوي بين النمو الذي يحصل في القطاع وبين النشاط الاقتصادي لبلدنا ، بحيث يساهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي، وفي زيادة الموارد المالية للدولة بشكل مباشر أو غير مباشر”.

وفي انتظار حل سريع يطالب رئيس الجمعية من المسؤولين المغاربة تدخلا عاجلا لحل هذا المشكل الذي أصبح يهدد الإقتصاد الوطني وما سيخلف ذلك من تداعيات إجتماعية وإقتصادية في مختلف المجالات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة