الاسطورة الارجنتينية ديغو ماردونا يطالب بفتح تحقيق مُعمق حول رشاوي قَطَر لتنظيم كأس العالم 2022

الوطن الأن11 يونيو 2014آخر تحديث :
الاسطورة الارجنتينية ديغو ماردونا يطالب بفتح تحقيق مُعمق حول رشاوي قَطَر لتنظيم كأس العالم 2022

أعربت شركة “هيونداي” الكورية الجنوبية، بعد “أديداس” و”سوني” و”فيزا”، عن أملها باجراء “تحقيق معمق” بشأن الادعاءات بالفساد التي تحيط بمنح قطر استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022. وقالت هيونداي في بيان: “كلنا ثقة بأن الاتحاد الدولي (فيفا) سيأخذ على محمل الجد هذه الادعاءات وأن غرفة التحقيقات للجنة الأخلاق ستجري تحقيقا معمقا”.

ومن المقرر أن ينتهي، التحقيق الذي يقوده المدعي العام السابق في نيويورك، مايكل غارسيا، بشأن عملية منح روسيا تنظيم مونديال 2018، وقطر تنظيم مونديال 2022 ،المثيرة للجدل.

وبحسب الروزنامة التي كشفها غارسيا، فقد أعطى رئيس لجنة الأخلاق لنفسه 6 أسابيع لتسليم التقرير إلى غرفة الحكم في لجنة الأخلاق التابعة للفيفا، التي تملك بدورها الوقت الكامل من أجل إصدار حكمها الذي يتراوح بين فتح إجراء تأديبي، أو عقوبات مباشرة، أو عدم وجود أدلة.

وفي السياق نفسه شنّ أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا حملة على الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» مؤكداً وجود رشاوى في داخله، وتحدث عن مونديال قطر 2022 مطالباً بمعرفة أين ذهبت الأموال ومن الذي حصل عليها؟

وحول الإشاعات التي تطال مونديال قطر 2022، قال مارادونا: «بالفعل هناك رشاوى كبيرة في الاتحاد الدولي، ولكن يجب محاسبة كل مسؤول عن هذه الوقائع، خصوصاً في ما يثار حالياً في شأن الملف القطري واستضافة مونديال 2022، ولا بد من معرفة أين ذهبت الأموال؟ ومن الذي حصل عليها؟ ولماذا حصل عليها من دون مراوغة؟».

حديث كان في مقابلة مع صحيفة «الاتحاد» الإماراتية أمس (الأحد)، وقال فيه: «منذ أعوام طويلة، وأنا أتحدث عن وجود حالات الرشوة داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم»

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة