عربات “التلفريك” تحط الرحال بأكادير ضمن المشروع السياحي “دانيا لاند”

رشيد حموش13 ديسمبر 2021آخر تحديث :
عربات “التلفريك” تحط الرحال بأكادير ضمن المشروع السياحي “دانيا لاند”

وصلت الى مدينة أكادير أولى عربات “التلفريك”، ضمن المشروع السياحي “دانيا لاند”، الذي من شأنه أن يضفي طابعا متميزا على البعد السياحي بالمدينة خاصة والمغرب عامة.

“التلفريك” او المركبات الكهربائية المرفوعة عبر الكابل والتي يتكون من واحد أو اثنين من الكابلات الثابتة،يختلف حجمها باختلاف الغرض من إنشائه ، هذه القاطرة معلقة بسلك كهربائي على مسافة 1683.57 متر طولي، يربط مدينة أكادير بالمشروع عبر قصبة أكادير أوفلا.

هذا المشروع أعلن عنه لأول مرة سنة 2016 كان يراد له أن يصبح من ضمن الوجهات السياحية والترفيهية الأكثر جذبا للسياح بمدينة أكادير،لكن تم إيقافه إلى جانب مشاريع أخرى في إطار مشروعي “أكادير لاند” و”أكادير كامب” بسبب تواجدهم في منطقة زلزالية، ليعود الحديث مجددا عن هذين المشروعين السياحيين، بعدما تغير اسمهما الى “دانيا لاند”، الذي يتضمن إنجاز مخيم دولي إضافة الى إنجاز مسلك أرضي للراجلين لممارسة رياضة المشي، مهيأ بالأشجار وبكراسي كمحطات للاستراحة والاستجمام.

هذا وتلتزم جماعة أكادير في إطار هذا المشروع، السماح لـ”دانيا لاند” بإضافة خطوط أخرى مستقبلا في حالة رغبتها في ذلك في حدود عرض المسلك البالغ 10 أمتار.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة