محمد السادس وللا سلمى يتقدمان على أوباما وبوتين في سباق الشخصيات المؤثرة لعام 2014

الوطن الأن25 يونيو 2014آخر تحديث :
محمد السادس وللا سلمى يتقدمان على أوباما وبوتين في سباق الشخصيات المؤثرة لعام 2014

على بعد أيام قليلة من انتهاء استفتاء المجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات الإستراتيجية والسياسية لانتقاء أكثر الشخصيات تأثيرا في العالم لعام 2014، لازال الملك محمد السادس أبرز المرشحين في فئة الرؤوساء والملوك للظفر بهذا الوسام. 
  
ولحدود كتابة هذه الأسطر يحتل الملك محمد السادس المرتبة الأولى برصيد 18254 صوتا بنسبة 6.8 في المائة متقدما على أبرز رؤوساء العالم، كالرئيس الأمريكي، باراك أوباما، والفرنسي، فرانسوا هولاند، والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل. 
  
أما المرتبة الثانية فتحتلها المستشارة الألمانية، انجيلا ميركل برصيد 12910 صوتا بنسبة 4.8 في المائة، متبوعة بالعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، برصيد 12670 صوتا بنسبة 4.7 في المائة، في حين يحتل رئيس الوزراء التركي، الطيب رجب أردوغان المرتبة الرابعة برصيد11085 صوتا أي بنسبة 4.2 في المائة. 
  
أما الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين فيحتل المركز الخامس برصيد 9556 صوتا بنسبة 3.6 في المائة متبوعا بالرئيس الأمريكي في المرتبة السادسة برصيد 8314 صوتا بنسبة 3.1 في المائة يليه الرئيس المصري المنتخب حديثا، عبد الفتاح السيسي، في  المركز  السابع بـ 8150 صوتا بنسبة 3.1 في المائة، متبوعا بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في المركز الثامن برصيد 7821 صوتا بنسبة 2.9 في المائة . 
  
وبدورها قفزت الأميرة لالة سلمى إلى المركز الثالث في صنف الشخصيات المؤثرة في السلام العالمي وحقوق الانسان، برصيد 2930 صوتا بنسبة 3.7 في المائة. أما المرتبة الأولى في هذا الصنف فآلت للشيخ السعودي، محمد العريفي برصيد4979 صوتا بنسبة 6.2 في المائة، متبوعا بالنجمان براد بيت وانجيلينا جولي في المركز الثاني برصيد3059 صوتا بنسبة3.8 في المائة فالأميرة لالة سلمى في المركز الثالث. 
  
  
يشار إلى أن  التصويت لازال مستمرا إلى غاية الثاني من شهر يوليوز القادم، حيث يمكن للزوار التصويت على شخصيتهم المفضلة في ميادين السياسة، والفكر والإعلام والثقافة والفن مرة واحدة فقط . 
  
و تمنح  الجائزة لكبار الشخصيات المؤثرة في العالم من الملوك والرؤساء وأبرز الناشطين الحقوقيين في مجال السلام وكبار الإعلاميين والفنانين والرياضيين . 
  
ولمن يرغب في التصويت على شخصيته المفضلة زيارة الرابط التالي: 

http://www.ichaps.org/voting/medalofexcellence.php#.U6DRoXaxb

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة