أمطار غزيرة تغرق شوارع حي أنزا بأكادير وتخلف أضرارا كبيرة (صور)

رشيد حموش4 أبريل 2022آخر تحديث :
أمطار غزيرة تغرق شوارع حي أنزا بأكادير وتخلف أضرارا كبيرة (صور)

تسببت الأمطار الغزيرة التي عرفتها مدينة اكادير منذ ليلة أمس الأحد في إغراق عدد من شوارع وأزقة حي أنزا ، ما تسبب في عرقلة حركة السير بعدد من طرق التي غمرتها المياه، وغرق عدد من السيارات.

وتداول نشطاء المدينة عددا من مقاطع الفيديو التي تظهر سيول المياه غمرت العديد من الازقة وخلقت الرعب في نفوس الساكنة، فضلا عن تسرب المياه لعدد من المنازل والمحلات، ما خلف أضرارا مادية.

وحسب نشرة جوية خاصة من المستوى البرتقالي، حذرت مديرية الأرصاد الجوية من زخات مطرية قوية، أحيانا رعدية، (من 30 إلى 50 ملم) ستهم عددا من المدن من بينها اكادير، بين يوم الأحد ويوم الثلاثاء.

وإضافة إلى تضرر عدد من السيارات والمنازل، تسبب الأمطار في عرقلة حركة السير بالطريق الوطنية بانزا ، بحيث لم تستحمل قنوات الصرف الصحي كمية الأمطار التي عرفتها المدينة، حيث اختنق، وأصبحت بدورها تسرب المياه، ما خلق السخط وسط الساكنة، والتساؤل عما إذا كانت شركة التدبير المفوض قد قامت بواجبها، خاصة مع وجود نشرة جوية من المستوى البرتقالي.

وتأتي هذه المشاهد المؤسفة من مدينة اكادير، بعد أيام على غرق مدينة طنجة بسبب غزارة التساقطات، والكارثة التي خلفت عددا من الضحايا فيما عرف بكارثة طنجة، وقبلها غرق مدينة الدار البيضاء وتهاوي بعض الدور ما خلف وفيات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة