نقابة الممرضين تعلن عن تنظيم وقفات احتجاجية إقليمية ويهددون بإضراب وطني

الوطن الأن15 أبريل 2022آخر تحديث :
نقابة الممرضين تعلن عن تنظيم وقفات احتجاجية إقليمية ويهددون بإضراب وطني
نقابة الممرضين تعلن عن تنظيم وقفات احتجاجية إقليمية ويهددون بإضراب وطني

قالت نقابة الممرضين في بلاغ لها، امس الخميس 14 أبريل الجاري، إنها تستعد لخوض إضراب وطني ثان يومي19 و22 أبريل الجاري بكل ربوع المملكة ، في حال استمرار غلق أبواب الحوار مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية. وزيادة على الوقفات الاحتجاجية الإقليمية، أشارت النقابة المستقلة إلى أنه ستتم مباشرة الاحتجاج الرمضاني الليلي ما بين 25 و28 أبريل الجاري بكل المرافق الصحية.
كما أكد الممرضون استمرارهم في تكثيف حملة الالتزام بالمهام التمريضية، دون غيرها من المهام، مع الاستمرار أيضا في حملة مقاطعة “الديباناج” بقطاع الصحة. وعبرت النقابة عن تشبث الممرضين بملفهم المطلبي “المشروع والمستحق” وعلى رأسه الهيئة الوطنية، ومصنف الأعمال، والتعويض عن الأخطار المهنية، والاستجابة للفئات المتضررة، وتحصين المكتسبات من داخل منظومة قانون الوظيفة العمومية الصحية.
ويأتي بلاغ النقابة المستقلة، تزامنا مع إعلان التنسيق النقابي الرباعي بقطاع الصحة أن الاجتماع مع وزير الصحة أمس الأربعاء، تم خلاله التأكيد على أن الوزارة بصدد تفعيل وتنزيل اتفاق 24 فبراير بين الحكومة والنقابات الصحية، من خلال تعديل المراسيم المتعلقة بها.
ويهم الأمر كلا من مراسيم الأطباء والممرضين والملحقين العلميين والتعويض عن الأخطار المهنية، وذلك بتنسيق مع وزارة المالية والأمانة العامة للحكومة.
كما قال التنسيق النقابي إن النقاش والتفاوض حول النقط المطلبية الأخرى، في العلاقة مع الوظيفة العمومية الصحية، سوف يستأنف قريبا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة