أكادير… ادانة موثق شهير بالسجن النافد مع ارجاع 780 مليون

الوطن الأن5 أكتوبر 2022آخر تحديث :
أكادير... ادانة موثق شهير بالسجن النافد مع ارجاع 780 مليون
أكادير... ادانة موثق شهير بالسجن النافد مع ارجاع 780 مليون

كشفت مصادر مطلعة ، ان المحكمة الابتدائية بأكادير ، قضت اول أمس الإثنين 03 أكتوبر الجاري ، بالسجن ست سنوات على أشهر موثق، مع إسترجاع المبلغ الإجمالي المودع بحساب الموثق المفتوح لغرض إقتناء عقار لفائدة جماعة بلفاع ، والبالغ 780 مليون سنتيم.
كما أقرت المحكمة بتعويض قدره 80 مليون سنتيم ، بسبب إخلال الموثق المعني بواجبه المهني المنصوص عليه في قانون 32.09 ولاسيما الفصل 47 منه والنصب على أموال عمومية بحكم صلاحيته القانونية بتلقي أموال لدى الجمهور.
وكانت جماعة بلفاع باقليم اشتوكة ، قد رفعت دعوى قضائية ضد الموثق المشهور، لاسترجاع المبلغ الإجمالي المودع بحساب الموثق لدى صندوق الإيداع والتدبير المفتوح لغرض إقتناء عقار لفائدة الجماعة.
يشار إلى أن قضاة المجلس الجهوي للحسابات، حلوا قبل أسابيع بجماعة بلفاع، لافتحاص عدة ملفات، وذلك بعد الجدل الذي أثاره فريق المعارضة بالمجلس بعد عرضه للرأي العام، عدة ملفات وصفت بالمشبوهة.
فريق المجلس الجهوي للحسابات، قام بزيارة للسوق الأسبوعي رفقة مدير المصالح، قبل أن يحل بمصلحة التعمير ومرفق الشواهد الإدارية، وهو الأمر الذي جعل متتبعين يشيرون إلى أن المجلس يروم التدقيق في الشواهد الإدارية المتعلقة بإحدى البقع المقتناة من طرف الجماعة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة