فاجعة:وفاة سيدة بعد عودتها منأداءمناسك عمرةرمضان بمطار محمد الخامس

الوطن الأن2 أغسطس 2014آخر تحديث :
فاجعة:وفاة سيدة بعد عودتها منأداءمناسك عمرةرمضان بمطار محمد الخامس

توفيت سيدة مغربية تبلغ من العمر 76 سنة وذلك مباشرة بعد عودتها من أداء مناسك عمرة رمضان بالديار المقدسة وذلك بمطار محمد الخامس بالبيضاء.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، فإن سبب الوفاة يعود بالأساس  إلى وذمة رئوية حادة  Œdème Aigu Pulmonaire   فاجأتها وهي تسترجع حقائبها في المكان المخصص لذلك بالمطار. وقد حاول الطاقم الطبي التابع للمصالح الصحية بمطار محمد الخامس إنقاذ حياتها بكل وسائل التدخل الاستعجالية الضرورية، لكن حالتها الصحية تدهورت بسرعة فارقت بعدها الحياة، مع العلم أنها كانت تعاني من مرض مزمن متفاقم.

وفي إطار خطة العمل الوطنية للتأهب ومراقبة داء كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، أجريت للفقيدة، رحمها الله، فحوصات طبية وأخذت لها عينات مخبرية تم فحصها بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، وتبين من خلالها عدم إصابة الفقيدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وتعلن وزارة الصحة أنه لم تسجل لحد الآن بالمغرب أية حالة إصابة  بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، كما تذكر الرأي العام الوطني على أن كل المصالح التابعة لها معبأة،  وفي تأهب تام لمراقبة صحة المواطنات والمواطنين العائدين من الديار المقدسة بعد أداء عمرة رمضان. وتحثهم بهذه المناسبة على اللجوء إلى أقرب مستشفى أو مركز صحي من أجل استشارة الطبيب في حالة شعورهم، خلال أسبوعين بعد عودتهم من السفر، بالاعتلال التنفسي الحاد الوخيم المصحوب بالحمى والسعال وصعوبة التنفس. ويمكنهم كذلك الاتصال بالرقم الاقتصادي 0801004747 الموضوع رهن إشارتهم من طرف وزارة الصحة من أجل التوجيه والإرشاد في هذا الإطار.

وكعادتها ستعمل وزارة الصحة على إخبار الرأي العام الوطني عن أي مستجدات تخص الوضعية الوبائية لداء فيروس كورونا في بلادنا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة