تازة: اختتام البطولة الوطنية المدرسية لرياضتي البادمنتون والكرة الحديدية.

رشيد حموش11 ديسمبر 2022آخر تحديث :
تازة: اختتام البطولة الوطنية المدرسية لرياضتي البادمنتون والكرة الحديدية.

تازة / عبد الرحيم أوخراز.

تنزيلا لمشاريع تنفيذ القانون الإطار 51.17 وخاصة المشروع 11 المتعلق بالارتقاء بالرياضة المدرسية، وعلاقة بتفعيل وتجويد أنشطة الحياة المدرسية، نظمت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس والمديرية الإقليمية لتازة يومه السبت 10دجنبر 2022، البطولة الوطنية المدرسية لرياضتي البادمنتون والكرة الحديدية، تحت شعار “التلميذة  والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية الوطنية”.

وقد أشرف السيد عبد السلام ميلي مدير مديرية الارتقاء بالرياضة المدرسية الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والسيد محسن الزواق مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس على اطوار هذا العرس الرياضي الهام، وعلى حفل تتويج الابطال والفرق الفائزة فيه.

تميزت أجواء منافسات الإقصائيات النهائية بين المشاركين في هذه البطولة بالتنافس الشديد والروح الرياضية العالية وعرفت تتويج التلميذة مروى بلمو عن أكاديمية جهة مراكش أسفي بمنافسات البادمنتون إناث عقب تفوقها على منافستها وصال الفرجاني عن أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة، بينما تقاسمت التلميذتان عبير الجويلل عن أكاديمية فاس مكناس، وندى حرمتلا عن أكاديمية سوس ماسة المرتبة الثالثة.

وفي فئة الذكور، توج التلميذ سامي بنقدور عن أكاديمية جهة مراكش أسفي بالمنافسة عقب تفوقه في المباراة النهائية على زميله من ذات الأكاديمية يزكيش ريان، فيما عادت المرتبة الثالثة مناصفة لكل من عبد العالي عبد اللاوي عن الأكاديمية الجهوية للشرق، وآيت بن سليمان رضوان، عن أكاديمية الرباط سلا القنيطرة.

وفي ما يتعلق بمنافسات بطولة الكرة الحديدية، فقد حصدت أكاديمية جهة فاس مكناس المرتبة الأولى بتتويج كل من وسيم شكير وأيمن بريخ ووسام الخضاري من المديرية الإقليمية لتازة، بينما آلت الرتبة الثانية لأكاديمية بني ملال خنيفرة، وعادت الرتبة الثالثة لأكاديمية الرباط سلا القنيطرة.

وعلى مستوى الإناث، عادت المرتبة الأولى للثلاثي ندى بزوار وخديجة شلوشي وابتسام الوالي عن الأكاديمية الجهوية لفاس مكناس، بينما حل في المرتبة الثانية كل من ضحى الهادي وخديجة جعواني وسارة رفيق عن أكاديمية الرباط سلا القنيطرة، وعادت المرتبة الثالثة لجيهان احلوش وتيفاوت الداني ومريم زنو عن الأكاديمية الجهوية لدرعة –تافيلالت.

وقد تميزت هذه البطولة بتنظم محكم ومتميز، ساهم في نجاحها تكاثف الجهود والعمل الموحد دعما للنهج الجديد الذي سنته الوزارة والجامعة وفق رؤية ورسالة واضحة لدعم الرياضة الوطنية خصوصا المدرسية، في إطار الارتقاء بها وجعلها مشتلا لابراز المواهب.

اختتمت البطولة بتنظيم حفل كبير بحضور الجميع لتتبع مباراة المغرب والبرتغال والتي فاز من خلالها الفريق الوطني لتنطلق الاحتفالات ولتقاسم لحظة الفرح والابتهاج في جو رائع كان ابطاله المنتسبون للرياضة المدرسية عموما.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة