بوشعيب الشرادي…نعمل على تطوير البنية التحتية للصيد مع الحفاظ على تنوع الحياة البرية

الوطن الأن30 مارس 2023آخر تحديث :
بوشعيب الشرادي...نعمل على تطوير البنية التحتية للصيد مع الحفاظ على تنوع الحياة البرية
بوشعيب الشرادي...نعمل على تطوير البنية التحتية للصيد مع الحفاظ على تنوع الحياة البرية
بوشعيب الشرادي…نعمل على تطوير البنية التحتية للصيد مع الحفاظ على تنوع الحياة البرية

في اطار خلق نقاش محلي ، جهوي ، ووطني نعتزم القيام بمجموعة من الحوارات المكتوبة مع الفاعلين الجمعويين والرياضيين والسياسين ، وفي هذا الاطار سنحاور الفاعل الجمعوي بوشعيب الشرادي .
السؤال الاول : من هو بوشعيب الشرادي ؟
بوشعيب الشرادي هو فاعل جمعوي وسياسي بجماعة القليعة اقليم انزكان ايت ملول، رئيس جمعية العين للقنص، رئيس جمعية النور للتنمية والثقافة والأعمال الإجتماعية، عضو بالمكتب الجهوري للقنص .

السؤال الثاني : كيف تساهم جمعية العين للقنص و التنمية في تنظيم عملية القنص، وماهي اهم الانشطة المنظمة ؟
جمعية العين للقنص والتنمية، تهتم بتنظيم عملية القنص بطريقة مستدامة ومسؤولة، وتسعى لتطوير الممارسات القنصية وتعزيز التنمية المستدامة في المجتمعات المحلية التي تزاول بها عملية القنص المقنن.
كما تساهم الجمعية في تنظيم عملية القنص من خلال تقديم التدريب والتوعية للصيادين بأفضل الممارسات القنصية وطرق استخدام الأسلحة بشكل آمن وفعال. كما تعمل الجمعية على تنظيم رحلات الصيد والمسابقات القنصية، بالإضافة إلى العمل على تطوير البنية التحتية للصيد وتحسين البيئة الطبيعية للحفاظ على تنوع الحياة البرية.
أما بالنسبة للأنشطة الرئيسية للجمعية، فهي تتمثل في التدريب والتوعية، وتنظيم رحلات الصيد والمسابقات القنصية، وتحسين البنية التحتية للصيد والحفاظ على التنوع الحيوي.

السؤال الثالث : ماهي الاكراهات التي تعترض الجمعية في القيام باهدافها ؟
من بين العوائق التي تواجه الجمعية في تحقيق أهدافها هي نقص التمويل والدعم المادي، وتحديات الحفاظ على التوازن بين الحفاظ على التنوع الحيوي وتلبية احتياجات المجتمعات المحلية . كما أن بعض الممارسات القنصية الغير مسؤولة والتي تؤثر سلبًا على التنوع الحيوي تمثل تحديًا للجمعية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة