العناصر الوطنية مرشحة لإكتساح جوائز الأفضل في أفريقيا

الوطن الأن7 يونيو 2023آخر تحديث :
العناصر الوطنية مرشحة لإكتساح جوائز الأفضل في أفريقيا
العناصر الوطنية مرشحة لإكتساح جوائز الأفضل في أفريقيا

كشفت “كاف”، في بلاغ صحافي عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن الفائز بدوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي سيحصل على 4 ملايين دولار، عوض 2.5 مليون دولار، فيما سينال الوصيف مبلغ 2 مليون دولار.
ومن المتوقع أيضا أن يحصل يوسف النصيري⁩ (خلال توزيع جوائز الكاف في الاسبابيع القادمة) والذي توج بكأس الاتحاد الاوروبي رفقة ناديه إشبيلية، كما يشفع تربعه على عرش هدافيه، فضلاً عن بلوغه رفقة أسود الأطلس نصف نهائي كأس العالم، للفوز بالكرة الذهبية الأفريقية.
الحارس ياسين بونو، بدوره مرشح بقوة لنيل وبدون منافس جائزة أفضل حارس في القارة، عقب الأداء الباهر بمونديال قطر، و قيادة ناديه إشبيلية للفوز بكأس اليوروبا ليغ، في مباراة نهائية التاريخ، تصدى فيها لضربتي جزاء، ومنح إشبيلية لقبه السابع.
كما من المتوقع أن يحصل الناخب الوطني وليد الركراكي⁩ على جائزة الكرة الذهبية لأفضل مدرب في إفريقيا، نظير الأداء الباهر في مونديال قطر وقيادة أسود ابأطلس لبلوغ نصف نهائي المونديال، فضلاً عن الأداء الكبير في مباراة البرازيل الودية التي أثبتت علو كعبه كمدرب عالمي.
وحلقت في السنوات الأخيرة، الكرة المغربية في سماء العالمية نتيجة الإنجازات التي حققتها سواء في التظاهرات القارية أو الدولية، حيث حققت انتصارات غير مسبوقة أوصلتها إلى المونديال و إلى مراتب جد متقدمة في التصنيفات الدولية.
وعند متابعة أداء هذه المنتخبات الوطنية طوال السنوات الأخيرة يتبين أن نتائجها لم تكن مفاجأة أو معجزة بل نتجية عمل جاد وكبير تقوم به الجامعة الملكية لكرة القدم، تنفيذا لرؤية الملك محمد السادس.
وحققت الكرة الوطنية، منذ سنوات، النجاح تلو الآخر في كبريات المحافل القارية والعالمية، رافعة العلم الوطني عاليا على الساحة الدولية، وهو ما تمثل في وصول مؤخرا خمس منتخبات وطنية لكرة القدم للمونديال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة