الجيش الاسرائيلي يشارك في مناورات الاسد الافريقي بالمغرب

الوطن الأن7 يونيو 2023آخر تحديث :
الجيش الاسرائيلي يشارك في مناورات الاسد الافريقي بالمغرب
الجيش الاسرائيلي يشارك في مناورات الاسد الافريقي بالمغرب

بشكل رسمي ، وفي سابقة هي الاولى من نوعها ، يشارك 12 جنديا إسرائيلياً، لأول مرة في مناورات “الأسد الأفريقي” العسكرية الكبرى، والتي تقام في المغرب.
يذكر أن المناورات العسكرية (الأسد الإفريقي)، تستمر لأسبوعين ويشارك فيها أكثر من 8000 جندي، منهم جنود أمريكيون ومغاربة وأفاد بيان للجيش الإسرائيلي بأن الجنود يتبعون لـ”لواء غولاني” وهو أحد ألوية النخبة في القوات البرية، والتي تتركز مهام عملها في العمليات العسكرية النوعية في الداخل والخارج.
وأضاف: “خلال الأسبوعين المقبلين، سيركز مقاتلو غولاني على ممارسة تحديات قتالية مختلفة تجمع بين حرب المشاة في المناطق الحضرية والحرب السرية التي يتخصصون فيها، وسيختتمون المناورات في تمرين مشترك لجميع الجيوش”.
وتعد مشاركة عناصر الجيش هذه بمثابة أول مشاركة عسكرية إسرائيلية على الأرض المغربية. ويزور رئيس الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي، أمير أوحانا، المغرب لأول مرة ، حيث تعتبر هذه أول دعوة رسمية له من رئيس برلمان دولة في المنطقة المغاربية والعربية.
وأوحانا هو عضو في حزب الليكود اليميني الحاكم، الذي يرأسه بنيامين نتنياهو، وينحدر من أصول مغربية. وجاءت هذه الزيارة بعد أسبوع من زيارة لوزيرة المواصلات الإسرائيلية “ميري ريغف” للعاصمة المغربية الرباط، حيث وقّعت على عدد من اتفاقيات النقل مع نظرائها المغاربة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة