كأس إفريقيا 2025 بالمغرب ستكون عالمية و الكاف ستقدم تمويلاً لذلك

الوطن الأن27 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كأس إفريقيا 2025 بالمغرب ستكون عالمية و الكاف ستقدم تمويلاً لذلك
كأس إفريقيا 2025 بالمغرب ستكون عالمية و الكاف ستقدم تمويلاً لذلك

أكد باتريس موتسيبي رئيس الكاف، أن اختيار المغرب لتنظيم كان 2025 جاء دعما لجهوده لتنظيم كأس العالم 2030 مع إسبانيا و البرتغال. موتسيبي، أكد أن “ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2030 هو ترشح لا يخص المغرب لوحده فقط، بل هو ترشح يهم قارة إفريقيا بأكملها”.
رئيس الكاف ذكر أن الاتحاد الافريقي سيقوم بمنح تمويل للمغرب لمساعدته على استضافة كأس أفريقية ستكون عالمية و ناجحة بكل المقاييس. واختارت اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، بإجماع أعضائها، المملكة المغربية لاستضافة النسخة الخامسة والثلاثين من بطولة إفريقيا للأمم التي ستقام سنة 2025 .
وجاء هذا الاختيار خلال انعقاد اللجنة التنفيذية للهيئة الكروية القارية، اليوم الأربعاء بالقاهرة، بحضور أعضائها، من ضمنهم السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وخلال الاجتماع استعرض السيد فوزي لقجع تفاصيل الملف المغربي، مذكرا بالتزام المغرب، تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالانخراط في تعزيز التعاون جنوب جنوب مع البلدان الافريقية لتحقيق تنميتها في جميع المجالات.
وجدد في هذا الصدد، التزام المغرب بالعمل من أجل تنمية كرة القدم الإفريقية، مؤكدا أن المملكة تعزز هذا التوجه من خلال تقديم طلب استضافة كأس الامم الافريقية لسنة 2025.
وتعهد السيد لقجع ب “تنظيم بطولة آمنة ومريحة في أفضل الظروف وبمعايير دولية ، وضمان تجربة فريدة من نوعها للاعبين والمشجعين والضيوف والمشاهدين من مختلف دول العالم”. وقال إن المغرب يتابع تحديث البنيات التحتية لكرة القدم ووضعها رهن إشارة كرة القدم الافريقية ومشاركة خبرته في تنظيم التظاهرات الكبرى مع بلدان القارة وإلهام الاجيال الشابة من أجل عالم متضامن عادل ومتسامح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة