تدشين المركب الترفيهي لهيئة المحامين لدى محاكم الإستئناف بأكادير والعيون وكَلميم وافتتاح فعاليات الدخول المهني للهيئة برسم سنة 2023/2024.

رشيد حموش23 أكتوبر 2023آخر تحديث :
تدشين المركب الترفيهي لهيئة المحامين لدى محاكم الإستئناف بأكادير والعيون وكَلميم وافتتاح فعاليات الدخول المهني للهيئة برسم سنة 2023/2024.

تم زوال يومه الجمعة 20أكتوبر2023،تدشين المركب الترفيهي لهيئة المحامين لدى محاكم الإستئناف بأكادير والعيون وكَلميم،الكائن وسط مجموعة من الفنادق والإقامات السياحية بمنطقة صونابا بمدينة أكَادير.

والمركب المنجز بمواصفات عالية ذو قيمة مضافة للمركبات الإجتماعية الأخرى لهيئة المحاماة بكل من مراكش والدارالبيضاء،بحيث سيعزز الوحدات السياحية بمدينة أكَادير خاصة أنه سيفتح أبوابه في وجه العموم،من خلال تسويق ما سيقدمه من خدمات ترفيهية وسياحية عديدة كالإيواء والمطعمة ومرافق الترفيه وتوفره على شقق ممتازة ومتنوعة ومجهزة بتجهيزات عالية الجودة.

وكان لحفل الإفتتاح تميز استثنائي،حيث قص شريطه،وبحضور عدد من النقباء من مختلف مدن المغرب،قيدوم المحامين بالرباط النقيب محمد الصديقي،قيدوم المحامين الإتحادين وأحد رفقاء الزعيم الإتحادي عبد الرحيم بوعبيد في المهنة والمدير السابق لجريدة الإتحاد الإشتراكي،وشاركه في قص هذا الشريط النقيبان لهيئة المحامين لدى محاكم الإستئناف بأكادير والعيون وكَلميم الأستاذ حسن وهبي والأستاذ نور الدين خليل .

ويعد هذا المركب الترفيهي الأول من نوعه وطنيا لما يتوفر عليه من مرافق مختلفة وشقق فندقية ذات جودة عالية،بحيث استغرقت مدة بنائه سنة وأربعة أشهر،وتم وضع حجره الأساس في يوم 4 دجنبر 2021،ليتم تدشينه يوم 20أكتوبر 2023.

وحسب ورقته التقنية تم إنجازه وبناءه في عهد ولاية مجلس الهيئة الحالية للمحامين لسنوات 2021 /2023،برئاسة كل من النقيب نورالدين خليل وعضوية النقباء والأساتذة :الرئيس النقيب حسن وهبي والنقيب عثمان نوراوي والنقيب محمد أمين بيزولال.

وعضوية الأساتذة المحامين:محمد تكرامت،إبراهيم بخوش،لحسن جدي،عثمان الحادك، هشام وهيب،مصطفى يخلف،سعد الدين المتوكل،أحمد الطالبي،محمد كرت،محمد بعلو،محمد فاضل الليلي،عبد الوهاب أزوكار،أحمد العزاوي،يوسف بوجدي.

وفي تصريح للموقع أكد نقيب هيئة المحامين لدى محاكم الإستئناف بأكادير والعيون وكَلميم الأستاذ نورالدين خليل أن افتتاح هذا المشروع الترفيهي يتزامن مع إعطاء الإنطلاقة للدخول المهني لسنة 2023/2024.

كما يأتي تدشينه استكمالا لبرنامج الأيام التواصلية التي سبق أن نظمتها الهيئة بكل من مدن العيون والداخلة وكلميم تيزنيت ليتواصل اليوم البرنامج ذاته بمدينة أكَادير،من خلال عقد ندوة التمرين لفائدة المحامين المتمرنين والجدد وبإلقاء الدرس الإفتتاحي من قبل الأستاذ الكبير”محمد الصديقي”أحد كبار الطاقات المهنية بالمغرب وقيدومها والنقيب السابق لهيئة المحامين بالرباط.

وأوضح في إجابته على سؤال يتعلق بأهمية تدشين هذا المركب قال الأستاذ نور الدين خليل:”قبل سنة ونصف أعطت هيئة المحامين لدى محاكم الإستئناف بأكادير،العيون،كلميم، إعطاء انطلاقة المركب الإداري لذات الهيئة بالحي الإداري بمدينة أكادير،والآن نعطي انطلاقة المركب الترفيهي في أفق أن نعطي انطلاقة المركب الرياضي بمنطقة صونابا حتى يكتمل ذلك العقد”.

وبالنسبة للمركب الترفيهي،يضيف النقيب،”فقد بني على مساحة تقدربستة آلاف متر مربع وبلغت تكلفته المالية ما يناهز80 مليون درهم،ويتكون من حوالي 70شقة فندقية مجهزة ومكونة من غرفة ومطبخ ومرفق صحي،وصالون،بالإضافة إلى مسبحين واحد أرضي والآخر في الطابق الخامس وقاعتين منفصلتين للرياضة وقاعة ثالثة مخصصة للندوات والمحاضرات تحتوي على 400 كرسي زيادة على مطعم ومربد للسيارات يوجد تحت الطابق الأرضي”.

وصرح النقيب بكون هذا المركب الترفيهي”ليس خاصا للمحاماة بل هو مفتوح في وجه العموم لأن مدخوله سيكون أحد مصادر تمويل صندوق التقاعد الخاص بالمحامين،كما ستكون هناك أثمنة تفضيلية لكافة الزملاء المحامين على المستوى الوطني،وبالتالي فالمركب يحظى بقيمة مضافة للمركبات الإجتماعية التي تتوفر عليها هيئة المحاماة بالمغرب من جهة،وهو أيضا تعضيد وتعزيز للرصيد السياحي بمدينة أكَادير،لما يتوفر عليه المركب من تجهيزات عالية الجودة يضاهي بها ما يوجد لدى الوحدات السياحية بالمدينة.

هذا وعلى هامش الإفتتاح التقليدي لندوة التمرين للسنة المهنية 2023/2024،وتدشين المركب الترفيهي للهيئة تم عرض شريط مصورعن مراحل أشغال بناء المركب الترفيهي، واستقبال الفوج الجديد من المحامين المتمرنين وتسليمهم قرارات التقييد بلائحة التمرين.

واستقبال المحامين المرسمين وتسليم قرارات تسجيلهم بجدول الهيئة وتكريم الرئيس النقيب السابق الأستاذ حسن وهبي الرئيس السابق لجمعية هيئات المحامين بالمغرب ونقيب سابق للهيئة وعضومجلسها المكلف بالعلاقات الخارجية.

متابعة / عبد اللطيف الكامل

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة