اعتقال موظف عمومي بتهمة النصب والاحتيال

الوطن الأن5 نوفمبر 2023آخر تحديث :
اعتقال موظف عمومي بتهمة النصب والاحتيال
اعتقال موظف عمومي بتهمة النصب والاحتيال

علم من مصادر محلية ، ان الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش أمر باعتقال موظف بالمندوبية الجهوية لوزارة السياحة بمراكش ، بعد اتهامه بالنصب على مرشحين لاجتياز مباراة إدماج المرشدين السياحيين غير النظاميين ، في مبالغ مالية ناهزت عشرة ملايين سنتيم ووعدهم باستغلال وظيفته لتمكينهم من النجاح في مباراة الإدماج.
ويشار الى ان مجتازون لامتحان المرشدين السياحيين من ذوي التجربة السياحية و الدراسة كان قد احتجوا أمام مقر المندوبية الجهوية للسياحة بمراكش للتنديد بإقصاءهم من النجاح في الامتحان و “الإقتصار عنوة على المرشدين غير المرخصين من ذوي السوابق العدلية و الاجرام السياحي”. ورفع المحتجون شعارات تندد بانجاح المسؤولين المحليين بمراكش للمرشدين الغير المرخصين أصحاب السوابق العدلية لإسكاتهم و عدم احتجاج تنسيقياتهم كما في السابق.
واستنكر المحتجون عملية الإقصاء التي طالتهم على الرغم من توفرهم على تجربة مهنية على مدى عقود ومؤهلات دراسية وكفاءة ميدانية مقابل نجاح مرشدين من ذوي السوابق العدلية دائمي الاعتقال من طرف الشرطة السياحية و الأمن الذين يصعب ائتمانهم على السياح وضيوف المدينة والذين يفتقرون إلى لغات التواصل مع السياح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة