الوالي السعيد أمزازي في زيارة تفقدية لميناء الصيد بأكادير

رشيد حموش9 نوفمبر 2023آخر تحديث :
الوالي السعيد أمزازي في زيارة تفقدية لميناء الصيد بأكادير

قام والي جهة سوس ماسة السعيد أمزازي صباح اليوم الخميس 09 نونبر الجاري بزيارة إستطلاعية لميناء الصيد بأكادير تعد هي الأولى من نوعها للوافد الجديد على الجهة، لإكتشاف هذا الورش الإقتصادي الهام.

ووجد الوالي في إستقباله عدد من المسؤولين الإداريين والتمثيليات المهنية على مستوى الميناء، حيث قام بجولة بسوق السمك المركزي للبيع الأول، وكذا سوق السمك المخصص للصيد التقليدي، وقبله هذا الآخير كان قد توقف مربع الصيد وكذا عند الرصيف -6 المخصص للصيد في أعالي البحار إلى جانب مجموعة من المرافق المينائية، حيث شواهد الوالي وهو يطرح مجموعة من الأسئلة حول طبيعة نشاط الأساطيل الثلاث والخصوصيات المرتبطة بالتسيير الإداري على إعتبار أن الميناء يدبّر من طرف مجموعة من المتدخلين الإداريين ، فيما بدى الوالي  معجبا بعملية بيع السمك على مستوى السوق المخصص للصيد التقليدي، التي تعتمد على الرقمنة.

وأكد فؤاد بنعلالي رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى، الذي كان حاضرا في إستقبال والي الجهة، على أهمية هذه الزيارة الأولية ، التي تقدم مجموعة من المؤشرات بخصوص المكانة التي يحضى بها قطاع الصيد والإقتصاد البحري عموما في الرؤيا المستقبلية لوالي الجهة بإعتبار هذا القطاع يعد من الزكائز الإقتصادية على المستوى المحلي، خصوصا وأن هذه الزيارة تأتي في أعقاب الخطاب الملكي السامي،  الذي قدم إشارات قوية ومحفزة بخصوص الإقتصاد البحري بما فيه الصيد .

وسجل فؤاد بنعلالي في تصريحه للبحرنيوز، أن الفاعلين الإقتصادين في قطاع الصيد البحري بأكادير التي تعتبر بوابة نحو الجنوب المغربي، هم واعون تمام الوعي بإنتظارات المرحلة، ومجندون بشكل دائم وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في جميع المبادرات التي يقودها خدمة للمصالح العليا لبلادنا. فيما أكد رئيس الغرفة أن مهنيي الصيد بحاضرة الإنبعاث هم على أتم الإستعداد للتعاون والإشتغال كفريق مع والي الجهة  لتنمية قطاع الصيد البحري.

 ويعد  السعيد أمزازي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، واليا لجهة سوس ماسة وعاملا على عمالة أكادير إداوتنان، رجل تواصل ومنفتح ، وهو الحاصل على شهادة جامعية في علم الدم الطبي-الشرعي من جامعة بوردو 2، وعلى دكتوراه الدولة في علم الأحياء من جامعة محمد الخامس بالرباط. إذ شغل أمزازي، الذي كان وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، منصب رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط (2015) وعميد كلية العلوم التابعة لجامعة محمد الخامس أكدال (2011). كما شغل الرجل، البالغ من العمر 55 عاما، منصب نائب العميد المكلف بالشؤون ﺍﻷكاديمية والبيداغوجية بكلية العلوم بجامعة محمد الخامس أكدال.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة