لائحة المنتخب المغربي التي ستشارك في كأس إفريقيا 2024

الوطن الأن19 ديسمبر 2023آخر تحديث :
لائحة المنتخب المغربي التي ستشارك في كأس إفريقيا 2024
لائحة المنتخب المغربي التي ستشارك في كأس إفريقيا 2024

يتجه وليد الركراكي إلى استخدام نفس التشكيلة الناجحة التي حققت أداءً مميزًا في كأس العالم 2022 في قطر، بهدف الحفاظ على تناغم الفريق واستمرار تبني نظام اللعب الفعّال الذي تبناه في المباريات السابقة، خصوصاً تلك التي شارك فيها لاعبون مثل القائد رومان سايس.
وكشف مصدر من الجهاز التدريبي أن الركراكي لن يقوم بتعديلات كبيرة في التشكيلة الأساسية لـ “أسود الأطلس” خلال البطولة الأفريقية، باستثناء تغييرات بسيطة ربما يضطر لتنفيذها في حال حدوث إصابات طارئة.
وأشار المصدر إلى أن هناك لاعبين لا يمكن تجاهلهم في كأس أمم أفريقيا، وأن حضورهم في التشكيلة الأساسية يعتبر أمرًا ضروريًا، ومن بين هؤلاء الحارس ياسين بونو وأشرف حكيمي ورومان سايس ونايف أكرد ونصير مزراوي (في حال تعافيه)، وسفيان أمرابط وعز الدين أوناحي وأمين حارث وحكيم زياش ويوسف النصيري.
كما أن المدرب سيواجه تحديات في اختياراته بناءً على تألق بعض اللاعبين، حيث يمكن أن يُشركهم كأساسيين أو بدلاء، ومن بينهم أمين عدلي وأيوب الكعبي ويحيى عطية الله وسليم أملاح وبلال الخنوس وشادي رياض وغيرهم.
وبحسب موقع “العربي الجديد”، سيأخذ الركراكي في اعتباره حالة الجاهزية البدنية لكل لاعب على حدة، وتجربتهم في البيئة الإفريقية وقدرتهم على التكيف مع الظروف المناخية السائدة في ساحل العاج،حيث الحرارة المرتفعة ونسبة الرطوبة العالية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة