المغرب على موعد مع أجواء حارة خلال الأيام المقبلة

رشيد حموش14 مارس 2024آخر تحديث :
بلاغ ...درجة الحرارة تتجاوز عتبة 50 درجة مئوية بالمغرب لاول مرة
بلاغ ...درجة الحرارة تتجاوز عتبة 50 درجة مئوية بالمغرب لاول مرة

عُلم أنه من المتوقع أن تشهد مناطق مختلفة بالمملكة المغربية ارتفاعًا نسبيًا في درجات الحرارة، ابتدءًا من يوم الجمعة القادم وحتى نهاية هذا الأسبوع، مع احتمالية استمرار هذا الارتفاع خلال الأيام الأولى من الأسبوع القادم.

و أكد الحسين يوعابد المسؤول عن التواصل في المديرية العامة للأرصاد الجوية التابعة لوزارة التجهيز والماء، في تصريح إعلامي له، أن الأحوال الجوية ستبقى مستقرة من الجمعة وحتى نهاية الأسبوع، مع ارتفاع في درجات الحرارة في المناطق الجنوبية والسهول الشمالية والوسطى وشمال شرق البلاد، مصحوبة بطقس حار نسبيًا في بعض مناطق وسط الجنوب.

و أرجع يوعابد هذه التغيرات في الأحوال الجوية إلى انتقال كتل هوائية دافئة من الجنوب نحو المناطق الوسطى والشمالية والشرقية من المملكة، مما سيؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تصل إلى حوالي 35 درجة مئوية في المناطق الداخلية ووسط وجنوب البلاد، بما في ذلك مناطق سوس وتارودانت، في حين تتراوح بين 30 و32 درجة مئوية في مناطق مراكش والجنوب الشرقي، وتتراوح بين 24 و26 درجة مئوية في شمال البلاد.

و أوضح المتحدث أن هذا الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة يعتبر طبيعيًا جدًا ولا يشكل مصدر قلق، حيث إنه يعتبر جزءًا من التذبذبات الطبيعية التي تحدث خلال فترة انتقال الفصول من الشتاء إلى الربيع، مشيرًا إلى أن هذا الارتفاع سيؤثر بشكل خاص على بعض المناطق في المملكة.

و في سياق متصل، أشار المسؤول إلى أن مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط قد تشهد تساقطات مطرية وثلجية في الأيام القادمة، بينما ستكون الجبال الشمالية والهضاب العليا طقسها باردًا نسبيًا، وستشهد المناطق الجنوبية الشرقية هبوب رياح قوية.

وفيما يتعلق بالأحوال الجوية اليوم الخميس، أشار يوعابد إلى أنها ستكون باردة نسبيًا، مع احتمال تشكل الصقيع المحلي في الصباح والليل في مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وتشكل سحب منخفضة وضباب في الصباح والليل في السهول الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وأخيرًا، بيّن المتحدث أن درجات الحرارة ستتراوح بين درجتين إلى سبع درجات في مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وستتراوح بين 10 درجات و16 درجة في الجنوب الشرقي وسوس والأقاليم الصحراوية، بينما ستتراوح بين 07 درجات و11 درجة في باقي مناطق البلاد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة