تيزنيت …اعتداء على أستاذ ببونعمان ونقابة FNE تحذر من الضغوطات لطي الملف

الوطن الأن19 أبريل 2024آخر تحديث :
تيزنيت ...اعتداء على أستاذ ببونعمان ونقابة FNE تحذر من الضغوطات لطي الملف
تيزنيت ...اعتداء على أستاذ ببونعمان ونقابة FNE تحذر من الضغوطات لطي الملف

في حادث غير معهود ، أقدم تلميذ على تعنيف أستاذ لمادة الرياضيات يعمل بثانوية ابن خلدون التأهيلية بالجماعة الترابية بونعمان،بالهجوم عليه داخل المؤسسة، والتسبب في إصابته بضربة وصفت بـ”الخطيرة”.
الحادث خلق موجة من الغضب في صفوف أطر ورجال التعليم ، كما أصدرت الجامعة الوطنية للتعليم (التوجه الديمقراطي) بـيانا تضامنيا ، “، وصفت فيه الحادث ب”المأساوي، مطالبة الجهات المختصة كل من موقع مسؤوليتها، باتخاذ الإجراءات اللازمة لصون كرامة نساء ورجال التعليم”.
وشدد البيان على” ضرورة حماية الاطر التربوية من كل أشكال العنف المادي والرمزي الذي يتعرضون له أثناء مزاولة مهامهم النبيلة”، مطالبة “المديرية الإقليمية بتيزنيت بتحمل مسؤوليتها القانونية في مؤازرة الأستاذ محذرين من الإذعان لأيّ ضغوطات لطي الملف على حساب كرامة الأستاذ”، وفق تعبير البيان.
كما كشفت مصادر محلية، أن عناصر الضابطة القضائية التابعة لسرية الدرك الملكي بتزنيت استمعت إلى الاستاذ الضحية الذي أدلى بشهادة طبية،وقامت فرقة من العناصر الدركية بمرافقته لمكان الحادث لاستكمال اجراءات البحث،موازة مع حلول لجنة اقليمية يترأسها المدير الإقليمي رفقة بعض رؤساء المصالح بالمديرية، للوقوف على حيثيات الواقعة .
وفي السياق ذاته ،نظمت الاطرالتربوية و الادارية العاملة بالمؤسسة وقفة احتجاجية تضامنية مع الاستاذ الضحية مطالبة بضرورة حماية هيئة التدريس من كل اشكال العنف الرمزي و المادي مستنكرة السلوكات المهينة لكرامة رجال ونساء التعليم وكذا سمعة المؤسسة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة