أسامة الخافي من نادي الصقور بالعيون للدراجات الهوائية يفوز بالجائزة الكبرى لسوس ماسة للدراجات

الوطن الأن27 مايو 2024آخر تحديث :
أسامة الخافي من نادي الصقور بالعيون للدراجات الهوائية يفوز بالجائزة الكبرى لسوس ماسة للدراجات
أسامة الخافي من نادي الصقور بالعيون للدراجات الهوائية يفوز بالجائزة الكبرى لسوس ماسة للدراجات

عرفت مدينة اكادير يوم السبت 25 ماي 2024 تظاهرة رياضية كبرى فريدة من نوعها بعد ان غمرتنا الرياضات الأخرى وافتقدنا رياضات شعبية ومتجدرة في التاريخ حيث كان جمهور “الأميرة الصغيرة “الدراجة الهوائية التي لها تاريخ راسخ بجهة سوس ماسة على موعد مع الجائزة الكبرى لسوس ماسة المنظمة من طرف جمعية نجاح سوس للدراجات بأكادير بتنسيق تام مع عصبة سوس ماسة وتحت اشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات وبتعاون مع جماعة أكادير ونادي الدراجة باكادير .
وقد كان على المتسابقين قطع مسافة 126كلم ذهابا وإيابا حيث أعطيت الانطلاقة على الساعة الثانية بعد الزوال من مدخل ساحة الأمل باكادير على ان اعطيت الانطلاقة الرسمية خارج المدينة وقد شارع في هذا السباق على الطريق 13ناديا مامجموع 43 متسابقا موزعة على 24 كبار و 13اقل من 23 سنة و6 شبان .
وقد اتسمت هذا السباق على الطريق برياح قوية على مستوى المضربة الشيء الذي صعب مأمورية الدراجين لكن خبرة وحنكة المنتخب الوطني وتجربة باقي الدراجين مكنت من التغلب على هذه الصعوبة التي كانت تواجه المتسابقين في الذهاب. وفي الاياب من التامري كانت السرعة قوية مكنت من تقسيم الكوكبة الى ثلاثة وتكونت الكوكبة رأس السباق التي ارتفعت قوتها وسرعتها . وفي السرعة النهائية في قصبة اكادير اوفلا كان الترتيب على الشكل التالي:
فئة الكبار:
1_ أسامة خافي من نادي صقور الصحراء العيون قطع المسافة في ثلاث ساعات وتسع دقائق و سبعا وعشرين ثانية
2_أشرف الدغمي من الكوكب المراكشي
3_ عادل العرباوي دراجة خريبكة

فئة أقل من 23 سنة
1_ المهدي العرباوي الكوكب المراكشي
2_ سعد الحوري شباب بنجرير
3_أحمد بداد شباب أكادير
فئة الشبان:

1_ياسين أمحاح الاتحاد الرياضي البيضاوي
2_أيمن الخربوشي الكوكب المراكشي
3_أيمن أيت الكرمة الكوكب المراكشي
وللاشارة ولاول مرة بعد زلزال اكادير تستقبل قصبة اكادير اوفلا الدراجين بعد ترميمها في نهاية سباق أكادير/ التامري.
وفي نهائية السباق أشرف السيد عبدالله بولغماير النائب الرابع لرئيس جماعة اكادير مشكورا على تسليم الجائزة للدراج الءي في الرتبة الاولى بمعية رؤساء الاندية المفربية ومحبي الدراجة في حفل بهيج.
بقي ان نتقدم بالشكر العميق الى ولاية اكادير و السلطات المحلية والامن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة و الوقاية المدنية باكادير و مندوبية وزارة الصحة وكل من ساهم من قريب او بعيد في انجاح هذه الجائزة الكبرى لسوس ماسة المنظمة من قبل نادي نجاح سوس للدراجات وعصبة جهة سوس ماسة التي استطاعت ان تتفوق في تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الكبرى في شخص رئيسها سمير خربوش وكافة أعضاء العصبة الذين كانوا في مستوى هذا الحدث الرياضي الهام.
ولكن لابد من دعم هذه الرياضة التي تحتاج الى ميزانية مهمة لتنظيمها ونخص بالذكر الجماعة الترابية لاكادير و جهة سوس ماسة وولاية اكادير وهذا غير خاف على السيد والي الجهة سعيد أمزازي الذي أعطى نفسا جديدا لجهة سوس ماسة على جميع الاصعدة نتمنى ان يلتفت لرياضة سباق الدراجات ويوليها الاهتمام اللازم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة