اسدال الستار على فعاليات مهرجان ” تيميزار ” للحلي والمجوهرات الفضية بتزنيت

الوطن الأن30 يوليو 2024آخر تحديث :
اسدال الستار على فعاليات مهرجان ” تيميزار ” للحلي والمجوهرات الفضية بتزنيت
اسدال الستار على فعاليات مهرجان ” تيميزار ” للحلي والمجوهرات الفضية بتزنيت

أسدل الستار يوم الاثنين 29 يوليوز 2024، على فعاليات النسخة 12 لمهرجان تيميزار للفضة، تحت شعار “الصياغة الفضية.. هوية، إبداع وتنمية “، و المنظم من طرف جمعية تيميزار، بشراكة مع وزارة الداخلية، وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، المجلس الجماعي لمدينة تيزنيت، المجلس الإقليمي لتيزنيت، مجلس جهة سوس ماسة، بتعاون مع عمالة إقليم تيزنيت، مؤسسة دار الصانع وبدعم من شركاء المهرجان الرسميين.
وكما جرت العادة خلال الدورات السابقة، وبعد ان أعطى وفد رسمي ترأسه السيد عامل اقليم تيزنيت، انطلاقة فعالياته، وتفقد أروقة معرض الحلي والمجوهرات الفضية إلى جانب متحف للمنتوجات الفضية، بساحة المشور، فقد تميز المهرجان هذه السنة بكشف جمعية تيميزارعن مفاجئة هذه الدورة ، خلال حفل الافتتاح الرسمي للتظاهرة، برفع الستار على آخر ما أبدعته أنامل الصانع التقليدي، ويتعلق الأمر بمجسم للسور التاريخي للمدينة العتيقة تيزنيت،وفي التفاتة طيبة و انسانية تم تكريم السيد الحاج احمد بن التوميل ابن دوار انو نعدو جماعة وجان اقليم تيزنيت ، احد كبار وقيدومي الصياغة الفضية بالمدينة، الى جانب تكريم عامل اقليم تيزنيت ، ورؤساء المؤسسات المنتخبة التي ساهمت في دعم المهرجان .
وكان لجمهور مهرجان تيميزار للفضة ، موعد مع عدد من السهرات الغنائية، بساحة الاستقبال، التي أحياها نخبة من الأسماء الفنية المعروفة في مجال الأغنية المغربية الشعبية والعصرية والأمازيغية، والتي تابعها طيلة أيام المهرجان ما يقارب 200 الف .
كما شهدت هذه الدورة من المهرجان تنظيم عروض التبوريدة التي تابعها جمهور غفير ، والتي تعتبر موروثا ثقافيا شعبيا عريقا بالمنطقة، وعرف مشاركة مميزة للسربات بالإقليم والنواحي .
فيما تميزت الجلسة الختامية للمهرجان، بتنظيم الدورة الأولى لـ”جائزة عبد العزيز الأبيض للصحافة والإعلام “، والتي منحت لأحسن عمل صحفي وإعلامي أنجز خلال الفترة السابقة حول موضوع ” الصياغة الفضية، هوية إبداع وتنمية”.. حيث قررت لجنة التحكيم على منح الجائزة التقديرية للاعلامي ” محسن الجبابدي ” ابن مدينة تيزنيت ، وهو من القامات الاعلامية بقناة ميدي 1.
وفي اليوم الاخير، تم تنظيم عرض للأزياء والحلي المحلية بفندق إيدو تيزنيت، تم خلاله تقديم تصاميم مميزة تجمع بين اللمسة المغربية التقليدية والعصرية، كما تم خلال العرض الاحتفاء بمواهب مدينة تيزنيت الشبابية من خلال مجموعة من العروض الفنية، وتكريم عدد من الشخصيات بالمدينة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة