البرلمان يحدد آلية الحصول على الاعتماد الصحفي لسنة 2024-

رشيد حموش12 سبتمبر 2024آخر تحديث :
البرلمان يحدد آلية الحصول على الاعتماد الصحفي لسنة 2024-

أعلن البرلمان بمجلسيه عن الشروع في تلقي طلبات الحصول أو تجديد الاعتماد الصحافي لدى البرلمان برسم السنة التشريعية 2024-2025.

وأوضح بلاغ للبرلمان أنه يمكن للمؤسسات والمنابر الإعلامية الوطنية والدولية إيداع طلباتها سواء بمكتب الضبط بمجلس النواب أو بمجلس المستشارين، أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني على العنوان presse@parlement.ma، وذلك خلال الفترة الممتدة إلى غاية 5 أكتوبر 2024.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه ستتم دراسة طلبات الاعتماد طبقا للقرار المشترك الصادر عن مكتبي مجلس النواب ومجلس المستشارين في الموضوع، على أن يتضمن ملف الطلب الوثائق التالية:

1.بالنسبة لكل مؤسسة إعلامية:

استمارة خاصة بطلب الاعتماد حسب النموذج 1، تتم تعبئتها وتوقيعها من طرف مدير نشر المؤسسة الاعلامية أو من يمثله في المغرب بالنسبة للمؤسسات الإعلامية الأجنبية.

2. بالنسبة لكل صحفي مهني:

أ‌ – استمارة خاصة بطلب الاعتماد حسب النموذج 2، تتم تعبئتها وتوقيعها من طرف المعني بالأمر،

ب‌ – نسخة من بطاقة الصحافة المهنية برسم سنة 2024،

ت‌ – نسخة من بطاقة التعريف الوطنية،

ث ‌- صورة شمسية واحدة حديثة.

وأفاد البلاغ أنه يمكن استقاء مزيد من المعلومات من خلال زيارة البوابة الإلكترونية للبرلمان www.parlement.ma أو الاتصال بالمصالح المكلفة بالصحافة بالمجلسين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة