تيزنيت تحتفي بتراثها: مشروع قرية الفخارين يحظى بزيارة ميدانية

رشيد حموش24 سبتمبر 2024آخر تحديث :
تيزنيت تحتفي بتراثها: مشروع قرية الفخارين يحظى بزيارة ميدانية

في خطوة مهمة لدعم الصناعة التقليدية والحفاظ على التراث الحرفي، قام السيد محمد الشيخ بلا، رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، رفقة السيد عبد الحق أرخاوي، رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، بزيارة ميدانية امس الإثنين 23 شتنبر الجاري، للإشراف على تقدم أشغال مشروع بناء قرية الفخارين بتيزنيت.

هذه الزيارة تعتبر محطة هامة في مسار هذا المشروع الاستراتيجي الذي يهدف إلى إنشاء فضاء مخصص للفخارين، يجمع بين الحرف التقليدية والتسويق الحديث، وقد حضر الزيارة أيضاً كبار المسؤولين على مستوى الإقليم والجماعة، مما يعكس الأهمية التي توليها السلطات المحلية لهذا المشروع.

خلال هذه الجولة الميدانية، تم الوقوف على مدى التقدم المحرز في مختلف مراحل المشروع، وتقييم مدى انسجامه مع المعايير المحددة، كما كانت فرصة للتعرف على التحديات التي قد تواجه المشروع، وإيجاد الحلول المناسبة لها.

ويعد مشروع قرية الفخارين بتيزنيت من المشاريع الحيوية التي تساهم في الحفاظ على التراث الحرفي من خلال توفير فضاء مخصص للفخارين لممارسة حرفتهم وتطويرها،وايضا
تنمية الاقتصاد المحلي من خلال خلق فرص عمل جديدة وتحفيز السياحة الحرفية،ولا ننسى الهوية الثقافية من خلال إبراز مكانة الفخار كعنصر أساسي من عناصر التراث الثقافي لإقليم تيزنيت.

و تؤكد هذه الزيارة الميدانية الالتزام القوي لجميع الشركاء في هذا المشروع، بدءاً من المجلس الإقليمي وصولاً إلى الفاعلين المحليين، ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع في تعزيز مكانة تيزنيت كوجهة سياحية ثقافية، ويسلط الضوء على غنى التراث الحرفي المغربي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة