الشبيبة الإتحادية بأيت ملول تنظم السلسلة الأولى من لقاءاتها التنظيمية وحلقاتها التكوينية إحياء للذاكرة النضالية والتاريخية

رشيد حموش23 أكتوبر 2024آخر تحديث :
الشبيبة الإتحادية بأيت ملول تنظم السلسلة الأولى من لقاءاتها التنظيمية وحلقاتها التكوينية إحياء للذاكرة النضالية والتاريخية

تحت شعار:”الشبيبة الاتحادية:امتداد وتاريخ”،نظمت الشبيبة الإتحادية بفرع أيت ملول يوم الأحد 20 أكتوبر 2024،الحلقة الأولى من سلسلة لقاءاتها التنظيمية وحلقاتها التكوينية والفكرية لفائدة شبيبة المدينة من القطاعين الطلابي والتلاميذي.

وكان الهدف من هذا اللقاء التكويني الصرف الذي أطره كل من الأستاذين أحمد أماجود ومصطفى بن منصور،هو إحياء الذاكرة النضالية والتاريخية للشبيبة الاتحادية التي كانت ولا تزال تشكل العمود الفقري للفكر التقدمي والوطني داخل المشهد السياسي المغربي.

وقد تمكن الحاضرون من تتبع عرضين هامين تناول فيهما المؤطران لهذه الحلقة العلاقة الجدلية بين الأجيال،وكيف استطاعت الشبيبة الاتحادية،عبر تاريخها،أن تبقى امتدادًا للفكر التحرري والحداثي،مع الحفاظ على هويتها النضالية في مواجهة التحديات المتجددة.

وهكذا استعرض الأستاذان أماجود وبن منصور محطات رئيسية في تاريخ الشبيبة،تميزت بتجسيدها لأفكار التحرر والمساواة الاجتماعية،فضلا على تركيزالعرضين على الدور السياسي والتنظيمي الذي ما لعبته الشبيبة الإتحادية في تاريخها النضالي منذ تأسيسها،من أدوار محورية في توجيه الوعي السياسي للشباب المغربي.

ولم يكن العرضان اللذان قدمهما المؤطران لهذه الحلقة مجرد استحضار للماضي فقط،بل كانا أيضا رؤية نقدية وفلسفية،تساءل من خلالها المؤطران حول مدى قدرة الشبيبة الإتحادية اليوم على أن تظل صامدة أمام ما يعرف الواقع الحالي من تغيرات وانحرافات وأن تظل امتدادًا حقيقيًا لذلك التاريخ النضالي العريق.

وتساءل المؤطران عن مدى قدرة الشبيبة الإتحادية على مواجهة التحولات الاجتماعية والسياسية المعاصرة دون التفريط في مبادئها الأساسية التي نشأت عليها منذ تأسيسها في منتصف السبعينات من القرن الماضي.

وللإشارة فهذا اللقاء التنظيمي والتكويني كان أيضا فرصة لاستشراف المستقبل،حيث أجمع الحاضرون على ضرورة إعادة بناء الوعي السياسي لدى الشباب على أسس فكرية متجددة،تستلهم فكرها وصمودها ونشاطها من الإرث الاتحادي،لكن برؤية متجددة تستجيب طبعا لرهانات المرحلة الجديدة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة