الأشغال على قدم وساق لفتح الطريق نحو جماعة بوزروال وفك العزلة عن السكان المحاصرين

الوطن الأن4 ديسمبر 2014آخر تحديث :
الأشغال على قدم وساق لفتح الطريق نحو جماعة بوزروال وفك العزلة عن السكان المحاصرين

 بعد عزلة دامت حوالي أسبوعين وفي إطار فك العزلة عن الدواوير المحاصرة بالضفة اليسرى لوادي درعة وتأمين السير العادي للمواصلات بالاقليم ،انطلقت صباح اليوم الأربعاء 3 نونبر أشغال فتح الطريق الجماعية الرابطة بين جماعة بوزروال والطريق الوطنية رقم 9 ،التي تضررت على مستوى قنطرة وادي درعة بسبب  الارتفاع الاستثنائي  لمنسوب مياه الوادي نتيجة التساقطات المطرية التي عرفها إقليمي ورزازات وزاكورة خلال الأيام الأخيرة.

الاشغال التي أشرف على تتبعها عامل الاقليم و بحضور ميداني لكل من رئيس جماعة بوزروال و رئيس دائرة تنزولين و قائد قيادة تنزولين و أعوان السلطة المحلية بالمنطقة و عناصر القوات المساعدة . استعملت فيها 7  آلية  ومنها اليات كبيرة، تابعة لمصالح عمالة زاكورة وجماعة بوزروال  بالإضافة إلى آليات أخرى تابعة للخواص تم تسخيرها لهذا الغرض . وقد مكنت المجهودات التي بذلت الى حدود الآن  من الانتهاء من حوالي 80 في المائة من الأشغال على أن تستأنف غدا صباحا.

وسيمكن فتح هذه الطريق الجماعية من فك العزلة عن سكان 3 جماعات قروية منها بني زولي ، بوزروال ، تفتشنا ، وسينهي حصارا ضربه وادي درعي على العشرات من دواوير هذه الجماعات لحوالي أسبوعين ،نتج عنه حرمان الألف السكان من الولوج إلى الخدمات العمومية ، من تعليم و صحة ،وكذا التزود بالحاجيات الضرورية من الأسواق التي تقع في الجهة المقابلة للوادي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة