إفراغ لكل التكنات العسكرية بعد ثورة في جهاز الجيش المغربي

الوطن الأن18 يونيو 2016آخر تحديث :
إفراغ لكل التكنات العسكرية بعد ثورة في جهاز الجيش المغربي

كشف مصدر مطلع لجريدة « المساء » أن الجنرال دوكو ر درامي، بوشعيب عروب، بعد تجاوزه مرحلة الخطر وتحسن حالته الصحية وبعد مغادرته للمستشفى العسكري بالرباط منذ أيام، وقع قرارات بمثابة ثورة في جهاز الجيش، إذ أعلنت مقررات أن ثكنات عسكرية كثيرة سيجري تغيير مقراتها من وسط مدن كبرى كثكنة الهندسة الترابية بفاس، التي جرى توقيع قرار تنقيل جميع عناصرها إلى وجدة، كما جرى توقيع تنقيل ثكنات بالدارالبيضاء من مركز المدينة إلى مناطق بالهامش ضمن مخطط جديد.

وحسب »المساء »التي أوردت الخبر في عددها الصادر نهاية الأسبوع 18 و19 يونيو 2016، فقد تبين أن هناك مخططا للجنرال دوكور درامي بوشعيب عروب،المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وقائد المنطقة الجنوبية، لإفراغ مدينة مكناس ومدن أخرى من كل التكنات العسكرية ونقلها إلى إقليم الرشيدية.

وكان المخطط من أول القرارات التي اتخذها الجنرال عروب مباشرة بعد توليه منصب المفتش العام للقوات المسلحة الملكية خلفا للجنرال عبد العزيز بناني، غير أنه لم يجر تفعيله إلا في الفترة الحالية.

وأشارت مصادر « المساء » إلى أن المفتش العام للقوات المسلحة يتابع عمله من منزله، حيث نصحه طبيبه بالمستشفى العسكري بعدم التنقل كثيرا بسبب الحالة الصحية التي كان يمر منها خلال الآونة الأخيرة، إذ تم توقيع قرارات تنقيل في صفوف ضباط بالجيش إلى مدن أخرى وانتقال أفواج متخصصة إلى مناطق معينة لضرورة العمل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة