بهدا الشكل رد نبيل بن عبدالله “أنا ما ساكتش وغايجي الوقت للي نتكلم فيه”

الوطن الأن21 نوفمبر 2016آخر تحديث :
بهدا الشكل رد نبيل بن عبدالله “أنا ما ساكتش وغايجي الوقت للي نتكلم فيه”

«أنأى بنفسي عن كل ما يدور.. لكن بزاف بزاف، وأقول لمن يستهدفني ويتخصص في شخصي، راني ما ساكتش وغايجي الوقت للي نتكلم فيه.. و بقا حاضيني غتخرج فحيط» بهذا اختار وزير السكنى وسياسة المدينة، نبيل بنعبدالله، الرد على من يثيرون غضبه من الصحافيين.

وبدا نبيل بنعبدالله شديد الحساسية بفعل هذه اللحظة السياسية المرتبكة والشديدة التوتر في ارتباطها بالمشاورات المتعثرة، التي يخوضها منذ شهر الآن رئيس الحكومة المعين عبد الإله ابن كيران. وهي الحساسية، التي عكستها بعض من تعليقات نبيل بنعبدالله، الذي كان يقدم في ندوة صحافية عقدها اليوم الإثنين 21 نونبر 2016 بمقر الوزارة بالرباط برنامج الدورة ال16 للمعرض الدولي للبناء، التي تنعقد مابين 23 و27 نونبر الجاري بالمعرض الدولي بالبيضاء. إذ قال للصحافيين :”لتهم الأسئلة، التي ستطرحونها المعرض وإلا غادي تخرجو على راسكم”.. ثم :”ها اللي قلنا.. يظهر لي حتانتوما جامدين بحالكم بحال شي وحدين” في سياق رده على سؤال تم طرحه عليه يتعلق بإمكانية احتفاظه بذات حقيبته الحالية في تشكيلة الحكومة المقبلة.

وفيما يهم الدورة ال16 للمعرض الدولي للبناء، توقع نبيل بنعبدالله، النجاح للدورة إذ قال :«ستعرف هذه الدورة نجاحا كبيرا. والمعرض ينمو بشكل مضطرد سنة بعد سنة. وقد أصبح له تاريخه وموقعه وحجمه عند كافة المتدخلين في القطاع. وهو بذلك، لا يخشى منافسة تظاهرات مماثلة».

وأوضح نبيل بنعبدالله أن الدورة، التي تُقام تحت شعار :«نحو مجال عمراني مستدام ومنسجم»، «تعكس استمرارية الانشغال والاشتغال وفق مقاربات تعتمد التنمية المستدامة بما يساهم في تكريس فلسفة ومنظور توفير الفاعلية والنجاعة المستدامتين في مجال البناء ضمن منظور التنمية المستدامة». وأكد أن الدورة ستشهد كأبرز حدث توقيع الإعلان المشترك حول تأسيس التحالف المغربي للبناء من أجل المناخ. وذكر أنه التحالف الذي «عمليا له وجود منذ الكوب 21 بباريس، وقد عملنا في إطاره منذ ذلك الحين وخلال تظاهرة الكوب 22بمراكش. وهو التحالف، الذي يساهم فيه إلى جانب الوزارة كل الفاعلين بالقطاع سواء كانوا حكوميين أو غير حكوميين».

وأجمل نبيل بنعبدالله أهداف المعرض، الذي ينتظم مرة كل سنتين منذ 1986، في إحداث أرضية مهنية بالنسبة للفاعلين في قطاع البناء، وإخبار وتنوير المهنيين والعموم بمستجدات القطاع، وتوطيد التآزر بين المتدخلين في المجال، وتكريس التعاون والشراكة بين المتدخلين المحليين ونظرائهم الأجانب.

ووفق الأرقام، التي قدمها نبيل بنعبدلله وتهم الدورة ال16 للمعرض الدولي للبناء، فإنه من المتوقع أن يشهد المعرض توافد 180 ألف زائر، وتحتضن مساحته، التي تمتد على أكثر من 20ألف متر مربع (منها 1000 متر مربع مخصصة لرواق وزارة السكنى وسياسة المدينة)، حوالي 660 عارضا مغربيا وأجنبيا، بالنظر إلى أنه سيعرف مشاركة عارضين يمثلون 45 بلدا إلى جانب المغرب الممثل بعارضين ينتمون إلى 34 مدينة، هذا في ما يبلغ عدد القطاعات الممثلة 11 قطاعا و60 قطاعا فرعيا

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة