عاجل :التجمعي عزيز أخنوش يرفض قرار عبد الاله بنكيران ويتشبت بالاتحاد الدستوري والاشتراكيين

الوطن الأن7 يناير 2017آخر تحديث :
عاجل :التجمعي عزيز أخنوش يرفض قرار عبد الاله بنكيران ويتشبت بالاتحاد الدستوري والاشتراكيين

أعلن رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش اليوم الجمعة 6 يناير عن رفضه لقرار ‘بنكيران’ تشكيل الحكومة من أربعة أحزاب، مضيفاً أن تشكيل الحكومة يجب أن يفرز حكومة منسجمة وقوية كما دعا لذلك الملك.
وقال ‘أخنوش’ أنه ‘وبعد يومين من لقاءه برئيس الحكومة، أن “التطورات الأخيرة التي عرفتها مشاورات تشكيل التحالف الحكومي والتي تلاها تجاوب من مختلف الأطراف السياسية، تستدعي لقاء هذه الأطراف من أجل التشاور”. في اشارة الى لقاءاته بحزبي ‘الاتحاد الاشتراكي’ و’الاتحاد الدستوري’ اضافة الى ‘الحركة الشعبية’ الذي حسم في أمر مشاركته.
وأضاف رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار بأنه قد تابع باهتمام بلاغ حزب الاتحاد الدستوري بشأن المباحثات، والذي انتقد استبعاده من طرف ’بنكيران’ رغم تشكيله لتحالف برلماني مع ‘الأحرار’، وكذلك نداء حزب الاتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية ورغبته بلقاء الأطراف السياسية الأخرى.
ويضيف ‘أخنوش’ أنه ‘وبناء على هذه الرغبة أكد أخنوش أن قيادات هذه الأحزاب ستلتقي لتباحث هذه المستجدات ولتبادل الآراء وتعميق النقاش حول مسار تشكيل التحالف الحكومي المقبل’.
وشدد رئيس التجمعيين على أنه من هذا المنطلق “نجدد دعوتنا لتشكيل أغلبية حكومية قوية تكون عند مستوى تطلعات المغاربة قيادة وشعبا وتحقق الآمال والتطلعات المعقودة عليها إن شاء الله”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة