بسبب قضية محسن فكري شلل لمدة يومين يضرب موانئ ومجازر المملكة

الوطن الأن27 يناير 2017آخر تحديث :
بسبب قضية محسن فكري شلل لمدة يومين يضرب موانئ ومجازر المملكة

أعلنت نقابات قطاعي الصيد البحري والسلامة الصحية، عن خوضها لإضراب وطني لمدة 48 ساعة يومي 1 و2 فبراير المقبل، من أجل المطالبة بالإفراج عن 3 موظفين اعتقلوا على خلفية قضية مقتل “شهيد الحكرة”، محسن فكري، بالحسيمة.
وأوضحت النقابات، المنضوية تحت لواء “الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب”، أن هذه الخطوة الإحتجاجية تأتي في إطار “الوحدة النقابية لمواجهة الحكرة والاعتقال الذي طال الدكتور البيطري عبد المجيد احمراوي رئيس المصلحة البيطرية بالحسيمة، ومندوب الصيد البحري رشيد الركراكي، رئيس مصلحة الصيد البحري محمد شراف”.
ودعا أصحاب البيان “الجهات المسؤولة وجمعيات المجتمع المدني عامة وجمعيات حماية المستهلك على الخصوص، إلى تحمل مسؤوليتها في حفظ حقوق المستهلك في مواجهة كل المتلاعبين بصحة المواطن خلال أيام الاضراب ولعب دورها الريادي”.
وعبرت الهيئات الموقعة على البيان عن رفضها “تسييس الملف واستمرار اعتقال والتضحية بزملائهم الموظفين كأكباش فداء أبرياء لا ذنب لهم سوى تأدية واجبهم المهني والوظيفي بضمير وأمانة ونزاهة المواطنة الحقة في محاربة الخروج عن القانون والتهريب والفساد وتدمير وتخريب الثروات البحرية”، وفق تعبير البلاغ.
وناشدت النقابات في بيانها، “جميع الموظفين بوزارة الفلاحة والصيد البحري، وكل المناضلين الشرفاء ومختلف المنظمات والجمعيات الحقوقية والمهنية، من أجل الانخراط الجاد والمسؤول في إنجاح هذه المحطة النضالية دعما لعدالة قضيتنا إنصافا لزملائنا المعتقلين”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة