تيزنيت : عبد الله جوراغ يرد على عضو جماعي من المعارضة

الوطن الأن19 مارس 2017آخر تحديث :
تيزنيت : عبد الله جوراغ يرد على عضو جماعي من المعارضة

تناولت بعض المواقع الالكترونية المحلية معطيات حول تهيئة بعض الشوارع والأزقة بمدينة تيزنيت في اطار سياسة المدينة ، وذلك نقلا عن تدوينة فايسبوكية لأحد اعضاء جماعة تيزنيت المنتمي للمعارضة . ولأن هذه التدوينة تحمل في طياتها معطيات خاطئة لا أساس لها من الصحة هدفها تضليل الرأي العام المحلي ، فكان لازما مني أن أقدم التوضيحات التالية:
أولا : جاء في التدوينة أن تعاونية السلام بحي النخيل شملتها أشغال التكسية ب ( النيلو ) للمرة الثالثة ، وهذا غير صحيح ، ذلك ان الأشغال شملت التعاونية السكنية المجاورة . ومن اراد التاكد فما عليه الا التنقل لعين المكان .
و بدورنا نتساءل لماذا تعاونية السلام هي فقط من فرض( بضم الفاء ) على ساكنتها المساهمة في أشغال التكسية سنة 2008 دون غيرها ؟ غير الانتقائية الايديولوجية والتوجه السياسي الذي ينتمي اليه صاحب المقال .
تانيا : تحدث صاحب التدوينة كذلك عن حذف واقصاء بعض الشوارع من برنامج تأهيل المدينة وتعويضها بشوارع أخرى ، والحال أن الأشغال مازالت مستمرة وتباشرها ثلاث شركات بناء على تصاميم محددة وموقعة من طرف كل أطراف الاتفاقية ، حتى أن احدى الشركات المكلفة بانجاز الشطر الثالث ( tranvest ) لم تبدا بعد في عملية التزفيت ؛ وهنا ادعو العضو الجماعي المحترم أن ينتظر حتى تنتهي الأشغال بصفة نهائية حتى يتسنى له معرفة الشوارع والازقة والأحياء التي شملتها التهيئة .
وهنا لابد من التأكيد على ان الجماعة حريصة على أن تشمل عملية التهيئة جميع المناطق المتضررة والتي تحتاج فعلا لذلك وفي جميع الأحياء بالمدينة ، مراعاة للصالح العام ومصلحة جميع ساكنة المدينة دون استثناء .
ثالثا : نؤكد ونتمن الدور الذي يقوم به السيد عامل الاقليم بصفته رئيس لجنة التتبع والتنسيق من اجل السهر على التتبع والتنزيل السليم لبنود الاتفاقية من خلال الاجتماعات التي تعقد على مستوى العمالة . كما أشد بحرارة على يد المسؤولين بالمديرية الاقليمية للسكنى وسياسة المدينة ، وعلى رأسهم السيد المدير الاقليمي والموظفون الساهرون على تتبع وتنفيذ الاتفاقية ، ونفس الشيء بالنسبة لنظرائهم بشركة العمران الموكول لها تنفيذ الاشغال موضوع الاتفاقية ، اضافة الى موظفي الجماعة ، وكافة المتدخلين ، فالجميع يسهر على التتبع والتنزيل السليم لمضامين اتفاقية تاهيل المدينة ، على أرض الواقع ، سواء على المستوى الميداني أو من خلال الاجتماعات الاسبوعية التي تعقد لهذا الغرض .

عبد الله جوراغ : نائب رئيس جماعة تيزنيت المكلف باشغال المدينة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة