جهة كلميم. “البيجيدي” يتهم المعارضة بـ”عرقلة” المشاريع

الوطن الأن30 مايو 2017آخر تحديث :
جهة كلميم. “البيجيدي” يتهم المعارضة بـ”عرقلة” المشاريع

اتهم حزب العدالة والتنمية بجهة كلميم وادنون، معارضة بمجلس الجهة بـ «عرقلة » مشاريع بالجهة، وذلك على خلفية «رفضها في الدورة الاستثنائية لمجلس جهة كلميم وادنون لجل الاتفاقيات بما فيها الاتفاقيات المهيكلة الموقعة أمام الملك بمدينة الداخلة ».
ووصف بلاغ للكتابة الجهوية لحزب “المصباح” بجهة كلميم وادنون، مواقف المعارضة بمجلس الجهة بـ «السلبية »، معبرا عن استنكاره لرفض المعارضة لعدة اتفاقيات من قبيل اتفاقية الطريق السريع بين مدينتي تيزنيت والداخلة، واتفاقية المستشفى الجهوي لكلميم وادنون التي وقعت أمام الملك.
وأكد المصدر ذاته، أن مواقف المعارضة، تشكل «منعطفا خطيرا على مستوى الممارسة السياسية ضدا على مصالح الجهة وساكنتها »، مشيرا إلى أن «عرقلة هذه المشاريع هو تعطيل لمسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة ».
هذا وطالب المصدر ذاته، «كافة مكونات المجلس بالحفاظ على السلم الاجتماعي لساكنة الجهة وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية الضيقة التي لا طائل من ورائها ».
وكانت معارضة بمجلس جهة كلميم وادنون التي يتزعمها الاتحادي عبد الوهاب بلفقيه، قد صوتت برفض اتفاقية الطريق السيار تيزنيت العيون، معتبرين أن رئيس المجلس عبد الرحيم بوعيدة، لم يطلع المعارضة على محتوى الاتفاقية ورفض مناقشتها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة