هيئة دفاع نشطاء ‘حراك الريف’ : لا نعلم مصير الزفزافي و معتقلون تعرضوا للتعنيف الجسدي و اللفظي بـ’كوميسارية’ الحسيمة

الوطن الأن2 يونيو 2017آخر تحديث :
هيئة دفاع نشطاء ‘حراك الريف’ : لا نعلم مصير الزفزافي و معتقلون تعرضوا للتعنيف الجسدي و اللفظي بـ’كوميسارية’ الحسيمة

قالت هيئة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف” في ندوة صحفية مساء يوم الخميس بمدينة طنجة ، أنهم تمكنوا من إقناع جميع المعتقلين الموجودين رهن الحراسة النظرية بمقر الفرقة الوطنية بالدار البيضاء وعددهم 26 من عدم الخوض في إضراب عن الطعام وهو ما استجابوا له حسب ذات المتحدثين.
رشيد بلعلي، منسق لجنة الدفاع عن معتقلي الحراك، أضاف أن خوض إضراب عن الطعام في فترة الحراسة النظرية لا معنى له لأن الأمر يتعلق بمرحلة البحث و ليس من حق المعتقل الخوض في الإضراب عن الطعام مشيراً إلى أن جميع المعتقلين طمأنوا هيئة الدفاع بأنهم لن يدخلوا في اي إضراب .
و أكد “بلعلي” في الندوة الصحفية أن هناك أربعة معتقلين على ذمة التحقيق لم يتم التواصل معهم لحد الآن و هم ناصر الزفزافي و محمد حاكي و شاكير المخروط و الحنودي مشيراً إلى أن الزفزافي تم تمديد حراسته النظرية لـ30 ساعة إضافية بطلب من الفرقة الوطنية وهو ما استجاب له الوكيل العام للملك موضحاً أن زيارة الزفزافي ستتم بعد انتهاء هذه المدة من الحراسة النظرية.
من جهته قال “أنور البلوقي”، عضو هيئة دفاع المعتقلين في ذات الندوة الصحفية أن المعتقلين الموجودين رهن الحراسة النظرية قالوا إنهم تعرضوا لمجموعة من صنوف الإعتداء الجسدي و اللفظي بالحسيمة و بمديرية الأمن.
و أشار ذات المحامي إلى أن هيئة الدفاع تلقت شكاوى حول الأمر مضيفاً أن صحة أغلبهم جيدة رغم أن معنوياتهم ضعيفة تصل لدرجة اليأس.
و أوضح “البلوقي” أن أحد المعتقلين تم إكراهه على التوقيع على المحضر رغم أنه أمي لا يعرف القراءة و لا الكتابة مشيراً في ذات السياق إلى أن هيئة الدفاع لا تعلم شيئاً عن مصير “ناصر الزفزافي” حيث قال ” لا علم لنا بمصيره إلى حدود الساعة هل هو في صحة جيدة ..هل يعاني من شيء”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة