احتجاج تجار وحرفيي ساحة المشور بتيزنيت. وعبد الله العرج يطالب جماعة تيزنيت باشراكهم

الوطن الأن4 أغسطس 2017آخر تحديث :
احتجاج تجار وحرفيي ساحة المشور بتيزنيت. وعبد الله العرج يطالب جماعة تيزنيت باشراكهم

أثار ترخيص جماعة تيزنيت لإحداث معرض جديد بمستوقف السيارات وسط ساحة المشور استياءًا عارما واحتجاجا لمختلف تجار وحرفيي ساحة المشور ، الذين خرجوا وقاموا بإزاحة الحواجز الحديدية التي اغلقت المنافد الى الساحة ، و استنكروا إقدام جماعة تيزنيت على الترخيص مجدداً لتنظيم معرض بهذه الساحة التي تعتبر المستوقف الوحيد لسيارات زبنائهم .
وصرح عبد الله العرج ( بوخبرة ) احد تجار ساحة المشور في تصريح خص به موقع ” الوطن الان ” ان حماعة تيزتيت لا تنهج المقاربة التشاركية مع التجار والفاعلين بساحة المشور، في تدبير الساحة و في جميع الانشطة التي ترخص بها .
وطالب العرج جماعة تيزنيت” بتطبيق المقاربة التشاركية وحل جميع المشاكل التي يعاني منها التجار بتزنيت وتسير سبل الحوار والنقاش الهادف والبناء من اجل اجاد حلول معقولة ترضي جميع تجار بالمدينة ” واضاف أن هذه الخطوات الانفرادية التي أقدم عليها المجلس الجماعة في موسم الصيف الذي تعرف فيه تيزنيت بعض الرواج ستساهم في تفاقم الكساد التجاري بالقيساريات والأسواق المجاورة لهذه الساحة ‘ .

وأضاف عبد الله العرج ” ان الفعاليات الاقتصادية بتزنيت بدأت تفقد ثقتها بالمجلس الجماعي الحالي بسبب انعدام الرؤيا واستراتيجية العمل ولا تتوفر على برنامج مدقق قابل للتنفيذ في مثل هده المناسبات .
وهدا يتطلب طرح بعض الاسئلة التي تفرض نفسها على كل من يهمه الامر ، لذلك يجب على كافة الهيئات والمؤسسات الادارات المحلية والجهوية والوطنية ان تدرك انه حان الوقت لوقفة تأمل في الواقع الاقتصادي الهش كل من منطلق مسؤوليته و المجالس المحلية مطالبة بالمشاركة في التفكير لوضع الخطط بمشاركة المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    الاخبار العاجلة